الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:57 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

وزير التجارة: نمو صادرات قطاع الأدوية بنحو ٢.٦ %

الأموال

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة،إن قطاع المنتجات الدوائية حقق خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري نسبة زيادة بلغت 2.6% حيث سجلت 392 مليون دولار مقابل 382 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف أن السوق الأفريقي يمثل مستقبل التجارة العالمية في كافة القطاعات الصناعية خاصة القطاع الطبي والذي يعد أحد القطاعات الصناعية الاستراتيجية في العالم، مشيراً إلى اهمية تعزيز التعاون الصناعي الأفريقي في القطاع الطبي خاصةً في مجالات تبادل الخبرات والتصنيع المشترك.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير فعاليات المعرض الطبي المصري لأفريقيا الذي نظمه المجلس التصديرى للصناعات الطبية تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة وبمشاركة مصنعي ومصدري الصناعات الدوائية المصرية ومستحضرات التجميل وذلك في إطار زيارة بعثة مشترين افريقية في قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل للقاهرة ، كما شارك في افتتاح المعرض الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية.

أشار الوزير الى أهمية تفعيل العمل المشترك بين مجتمع الأعمال المصري ودوائر الأعمال الأفريقية لفتح أسواق جديدة أمام منتجات الدواء المصرية بالسوق الأفريقي من خلال بدء شراكات صناعية بين الجانبين بالدول الأفريقية بخبرات ومدخلات إنتاج مصرية.

مصر للطيران
صادرات الادوية مصر التجارة والصناعة الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE