الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:02 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

بتكلفة ٣.٧ مليون دولار.. مصر تطلق برنامج «عايشين بخيرها»

الأموال

أطلقت وزارة التضامن المصرية برنامج "عايشين بخيرها"، بتكلفة بلغت 3.7 مليون دولار أمريكي لمدة 3 سنوات.

وأوضحت بيبسيكو مصر في بيان اليوم السبت، أن ذلك جاء خلال توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بينها ووزارة التضامن الاجتماعي وهيئة كير مصر لإطلاق البرنامج.

وأشارت الشركة، إلى أن البرنامج يهدف إلى إلقاء الضوء على مشاكل التغذية والأمن الغذائي وتحقيق المساواة بين الجنسين في القطاع الزراعي، وذلك بتكلفة تبلغ 3.7 مليون دولار أمريكي لمدة 3 سنوات.

كما يعمل برنامج "عايشين بخيرها"، على تحرير وتطوير قدرات المزارعات لتحسين التغذية والحد من الجوع، من خلال تطبيق نهج متكامل لمعالجة التحديات التي تواجهها المزارعات، وعلى رأسها توفير الأدوات والإمدادات والتمويل والتدريب الزراعي والوصول إلى الأسواق لبيع منتجاتهن.

ولفتت، بيبسيكو مصر إلى فوائد البرنامج التي تمتد إلى تحسين الصحة الغذائية لعشرة آلاف سيدة في سن الإنجاب وأسرهن الصغيرة المنتجة، إضافة إلى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين، وذلك في محافظات الجيزة والمنيا وبني سويف والبحيرة.

وتهدف هيئة كير مصر إلى دمج أنشطة تمكين المرأة بإشراك كل من السيدات والرجال بفاعلية لمعالجة الحواجز الاجتماعية والثقافية، التي تحول دون دمج السيدات في سلاسل الإمداد الزراعي.

وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي وفقا للبروتوكول بتوفير بيانات الفئات المستهدفة واختيار المستفيدين وتوفير المتطوعين لتنظيم وحضور الندوات التي ستقام ضمن أنشطة المشروع فضلا عن تنفيذ أنشطة مشروع "2 كفاية" داخل المحافظات والقرى التي سيتم استهدافها في برنامج "عايشين من خيرها".

من جانبها، قالت غادة والي، وزيرة التضامن، إن الدولة تمتلك قواعد بيانات مفصلة لأكثر من 30 مليون مواطن مصري في كل محافظات الجمهورية تتضمن خصائصهم الاجتماعية والتعليمية والصحية والاقتصادية، سنتيح هذه البيانات لاختيار المستفيدين من البرنامج.

وأضافت، كما لدينا في برنامج "2 كفاية " مواد تدريبية على التوعية بخطورة الزيادة السكانية وكيفية التعامل مع وسائل تنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات وهو ما يقوم به المشروع في 10 محافظات هي الأعلى من حيث معدلات الخصوبة.

مصر للطيران
بيبسيكو مصر التضامن برنامج عايشين بخيرها مصر الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE