الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:24 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

محافظ جنوب سيناء يفتتح أكبر محطة للطاقة الشمسية

الأموال

افتتح خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالتعاون مع شركة شنايدر إلكتريك العاملة فى مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلى، أكبر محطة للطاقة الشمسية فى منطقة أبو غراقد.

نفذت شنايدر إلكتريك بالتعاون مع شركة إنتروسولار وشركة جينكو سولار، أكبر محطة للطاقة الشمسية لإنارة أبو غراقد بواسطة أحدث حلول الطاقة الشمسية Hybrid Solution لتوفير الكهرباء على مدار اليوم لكل سكان القرية، واستخدام منصة برمجياتEcoStruxure™، التى تعد أحدث حلول الطاقة الخاصة بالشركة للمساعدة فى المراقبة عن بعد للمحطة، وإجراء عمليات الصيانة.

قال خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه تم الانتهاء من إنارة 15 تجمعا سكنيا فى محافظة جنوب سيناء عن طريق الطاقة الشمسية، من إجمالى 127 تجمعا بدويا وسكنيا.

أشار على هامش افتتاح المشروع إلى أن المحافظة تسعى لإنارة المزيد من التجمعات السكنية لأهالى سيناء الفترة المقبلة، وإنشاء محطات مياه وآبار لاستخراج المياه وشبكات المحمول.

قال إن محطة أبوغراقد تعد إحدى المشروعات التنموية المهمة التى تغير من شكل الحياة فى القرية، وتمد الوادى بشبكة التيار الكهربائى على مدار اليوم، وإنارة مزرعة «أبو غراقد» النموذجية، مشيرا إلى أن قيام شنايدر إلكتريك بتنفيذ المحطة، التى تتجاوز تكلفتها 5 ملايين جنيه.

كشف عن أنه تم الانتهاء من المشروع بالكامل لتغذية أحمال القرية لمدة 24 ساعة متواصلة، بواسطة منظومة طاقة شمسية متكاملة، تتكون من خلايا فوتوفولتية قدرة 55 كيلو وات، و8 عواكس تيار، و48 بطارية عميقة الشحن، ومنظومة حماية للجهد المستمر والمتغير، و24 كشافا Mobiya، و10 كشافات إنارة شوارع تعمل بالطاقة الشمسية.

مصر للطيران
جنوب سيناء محطة طاقه شمسيه ابو غراقد الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE