الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:39 مـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

اتفاق بين شركتي داوكس وكانماتسو كوربوريشن لنشر تكنولوجيا تبادل البيانات في اليابان

الأموال


أعلنت اليوم شركة داوكس الرائدة في تكنولوجيا تبادل البيانات والجهة المُشغِلة لأكبر سوق للبيانات عن توقيع شراكة مع شركة كانماتسو كوربوريشن التجارية الكبرى لتعزيز نشر تكنولوجيا تبادل البيانات والترويج لها في اليابان. إذ ستقوم شركة كانماتسوبنشر منصتها الخاصة بتبادل البيانات وتشغيلها من خلال الاعتماد على تكنولوجيا داوكس لخدمة شبكتها المحلية والأجنبية مع التطلع لإقامة متجر كانماتسوللبيانات. وستساهم هذه الاتفاقية أيضاً في استمرار سريان التحالف الاقتصادي المُوقع في نوفمبر 2018فضلا عن تعزيز التزام الشركات بالترويج لمنصات تبادل البيانات على مستوى الهيئات اليابانية لضمانتوفير البيانات وإجراء تداول وتسييل نقدي لها بشكل آمن ومتوافق كلياً مع القوانين.

أشار السيد مساهيرو هارادا المسؤول التنفيذي ، قسمالالكترونيات والأجهزة من شركة كانماتسو قائلا: " ترتكز أنشطتنا التجارية على الإيمان بأن مهمة أي شركة تجارية عامةترتكز على القيام بدو راجتماعي من خلال إقامة الأعمال. وستكون تجارة البيانات حجر الزاوية في ظل الاقتصاد الرقمي المتنامي. ومن ثم فإن الشراكة مع داوكس ستساعد كانماتسوعلى التوسع في تواجدها بمجال تداول البيانات".

وأوضح السيد لوران لافاي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لداوكس قائلا: "يمثل تبادل البيانات نشاطاً عالمياً بما أن أكثر من 50% من المؤسسات الموجودة حالياً بسوق داوكس ذات جنسيات متعددة. وقد أثبتت اليابان من خلال إدارتها لمبادرات خاصة بالبيانات - مثل مسار أوساكا - ريادتها والتزامها بتوفيرإطار مُقنن للتبادل الدولي للبيانات".

وصرح السيد فابريس توكو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لداوكس قائلا: " إن شراكة داوكس مع كانماتسو يعكس الدور الرئيسي لليابان ومساهمتها في تطوير اقتصاد البيانات. ونحن متحمسون جداً للمضي قدماً في شراكتنا مع شركة تجارية مشهورة مثل كانماتسو. فنحن نشاركنفس الرؤية الخاصة بكون البيانات فئة الأصول الجديدة التي ستخضع في نهاية الأمر لعمليات تجارية وفق تداولات مُنظمة على غرار السلع والأسهم".

هذا وقامت اليابان خلال قمة مجموعة العشرين (G20) المنعقدة في يونيو 2019 بإطلاق مبادرة "مسار أوساكا" لإرساء القواعد الخاصة بالحوكمة الرقمية وفق مفهوم "التدفق الحر للبيانات مع الثقة". جدير بالذكر أنه في يناير 2019، قامت المفوضية الأوروبية واليابان بتطبيق قرارات ملاءمة متبادلة تتيح التدفق الحر للبيانات الشخصية بين اقتصاداتهما مع توفير ضمانات قوية لحماية البيانات في إطار إنشاء أكبر منطقة في العالم للتدفقالآمن للبيانات.

إلى جانب ذلك، فإن شركة كانماتسوسوف تمثل شركة داوكسباتحاد تداول البيانات (DTA) مما يساهم بشكل مباشر فىالتعريف بمفهوم التداول الآمن للبيانات والترويج له في اليابان.

عن شركة كانماتسو كوربوريشن
تعد كانماتسو كوربوريشن شركة تجارية يابانية كبرى حيث يعود تاريخ إنشائها لـ130 عاماً مضت. ويقع مقرها في طوكيو باليابان. ومن خلال زيادة شبكات الأعمال الخاصة بها في اليابان وخارجها وبفضل خبرتها الكبيرة في مجال التجارة العامة وجمع المعلومات وتطوير السوق وحاضنات الأعمال وتكوين المشاريع وإدارة المخاطر والأنظمة اللوجستية، تلتزم شركة كانماتسو بإقامة أنشطة تجارية جديدة كجهة مسئولة عن خلقالقيمة.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE