الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:52 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

حوادث وقضايا

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب مستحضرات تجميل

الأموال

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب 2 بمطار القاهرة برئاسة محمد عيد مرسي مدير الجمرك بالإنابة من إحباط محاولة حاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته .

وأضاف مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم الخميس ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط الجوية الكويتيةرقم 551 القادمة من الكويت اشتبه محمد موسى مأمور اللجنة في راكب تايلندي الجنسية نظرا لكثرة تردده وارتباكه.

وبسؤاله عن ما إذا كان معه أشياء يستحق عليها رسوم جمركية فأجاب بالنفي، وبالعرض على رضا أبو العزم مدير الحركة قرر تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة يوسف الحشاش مأمور الفحص فتلاحظ وجود أشياء متماثلة.

وبالعرض على محمد عيد مرسى نائب مدير الإدارة قرر تكليف عمر سالم مأمور الضبط تحت إشراف رضا أبو العزم مدير الحركة فتبين وجود 2000 عبوة من مستحضرات التجميل مخبأة بين طيات الملابس .

ويبلغ إجمالي التعويضات الجمركية المستحقة 320 ألف جنيه

وقام بأعمال الجرد لجنة مكونة من هدى حسين مأمور الجمرك وهاني أبو طالب مدير الحركة.

وقرر إبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركى رقم 56 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك وبتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

مصر للطيران
تهريب مستحضرات التجميل جمارك مطار القاهرة الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE