الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 07:17 مـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

العربية للتصنيع واتحاد الصناعات يبحثا تعميق التصنيع المحلي

الأموال

استقبل الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع  المهندس محمد السويدي رئيس إتحاد الصناعات المصرية و عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الغرف الصناعية والمجالس التصديرية  لبحث أوجه التعاون والتكامل بين الغرف الصناعية والهيئة فى تعميق التصنيع المحلى وامكانية إنتاج بعض السلع الاستراتيجية محليا .

 حضر اللقاء عدد من رؤساء الشركات التابعة للهيئة و إصطحب التراس الجمع في جولة تعريفية بالمصانع التابعة للهيئة والتي تتضمن الصناعات المدنية و العسكرية ثم مشاهدة فيلما تسجيليا عن كافة مصانع الهيئة.

من جانبه اشاد السويدي  بمستوى وتنوع الانتاج بمصانع الهيئة مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد تعاونا بين إتحاد الصناعات  بكافة القطاعات الصناعية التي يمثلها والهيئة بهدف تعميق التصنيع المحلي للإستغناء عن الإستيراد تدريجيا وتوفير العملة الأجنبية وتوفير فرص لرجال الصناعة للتوسع في أعمالهم وخلق فرص عمل جديدة للشباب المصرى .
وأضاف السويدي أن العمل على تشجيع التصدير سيكون موجه اكثر إلى دول أفريقيا موضحا أن الاتحاد حقق شوطا من النجاح في الوصول إلى العديد من دول أفريقيا من خلال لجنة التعاون الأفريقي بالاتحاد مقترحا إنضمام عدد من المسئولين بالهيئة اليها .

ووافق رئيس الهيئة على هذا المقترح بالإضافة إلى عقد لقاءات مكثفة ومتخصصة في كافة القطاعات الصناعية الواعدة لنهوض بها وتعميق الانتاج ورفع تنافسيته.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE