الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:36 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

تعاون مصري ياباني لإزالة معوقات الاستثمار والتبادل التجاري

الأموال

اتفقت مصر واليابان على تشكيل لجنة مشتركة، للعمل على تيسير تدفق التبادل التجاري بين البلدين، وإزالة كافة التحديات التي قد تواجه الشركات اليابانية المستثمرة أو الراغبة في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري.

وأكد وزير التجارة والصناعة المصري، حرص مصر على إحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية مع اليابان خاصة في ظل الزيارة الناجحة للرئيس عبدالفتاح السيسي نهاية شهر أغسطس الماضي لليابان للمشاركة في قمة مؤتمر "تيكاد 7".

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها وزير الصناعة المصري، مع يوشيهيكو ايسوزاكى، وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني بحضور ماساكي نوكى، سفير اليابان بالقاهرة.

وأشار عمرو نصار، في بيان اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة البناء على نتائج هذه الزيارة الهامة لتحقيق مزيد من التعاون بين البلدين والانتقال به إلى آفاقٍ أرحب.

وأوضح نصار، أن هناك فرصاً كبيرة لتعزيز التعاون المشترك مع الجانب الياباني للنفاذ إلى أسواق الدول الأفريقية.

وفي هذا الإطار دعا نصار الوفد الياباني للمشاركة في المؤتمر الذي تنظمه الحكومة المصرية حول التصنيع في أفريقيا والمقرر عقده ضمن فعاليات مؤتمر "الاستثمار في أفريقيا" خلال شهر نوفمبر المقبل.

من جانبه، قال وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، إن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الوفد الياباني مع عدد من المسؤولين المصريين على هامش مشاركة الوفد في فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي الياباني.

وأشار يوشيهيكو ايسوزاكى، إلى أن الفترة الأخيرة شهدت زخماً كبيراً في العلاقات بين مصر واليابان انعكس في الزيارات الرسمية المتبادلة بين المسؤولين بالبلدين.

وأكد ايسوزاكى حرص بلاده على زيادة الشركات اليابانية العاملة في مصر والتي يبلغ عددها نحو 50 شركة، فضلاً عن ضخ المزيد من الاستثمارات اليابانية في مصر بما يتناسب مع مستوى العلاقات التي تربط البلدين.

مصر للطيران
مصر واليابان الاستثمار الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE