الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:23 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

تعقده  الجامعة الأمريكية بالقاهرة : ”السوق” تجمع استراتيجي لبرامج تشغيل الشباب في مصر

الأموال

برامج تشغيل الشباب، والمعروفة أيضًا باسم سياسات سوق العمل النشطة (ALMPs) تهدف الي تسهيل عملية الانتقال من المدرسة إلى العمل سواء عن طريق زيادة إمكانية توظيف الداخلين الجدد إلى سوق العمل أو العمل على زيادة الطلب على العمالة، وهي مقسمة أساسا إلى أربع فئات رئيسية 1) برامج التدريب 2) برامج تعزيز روح المبادرة ؛ 3) خدمات التوظيف (الاستشارة أو المساعدة في البحث أو التوظيف) ؛ 4) خدمات في اطار الاشغال العامة او الوظائف المدعومة.
يتم تقديم هذه البرامج في مصر بشكل أساسي من قبل منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص ، إلى جانب عدد من المبادرات الواسعة النطاق التي يقوم بها القطاع العام. 
و عليه يستضيف اليوم  قسم السياسة العامة والإدارة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت –مكتب مصر اجتماعًا استراتيجيًا للاعبين الرئيسيين في برامج تشغيل الشباب بمصر و ذلك يوم الحادي عشر من يونيو 2019 بمقر الجامعة الأمريكية في القاهرة بالتجمع الخامس. 
سوف يشارك في هذا اللقاء السفير السيد سونك سيمون، نائب السفير الألماني، و السفير السيد نبيل فهمي، عميد كلية الشؤون العالمية والسياسة العامة، بالجامعة الامريكية و السيد ريتشارد بروبست، الممثل المقيم لمكتب فريدريش ايبرت- مصر، بالاضافة للعديد من الجهات الفاعلة المحلية والدولية الرئيسية في برامج تشغيل الشباب في مصر.
 ونظراُ لم تدركه مؤسسة فريدريش ايبرت و الجامعة الامريكية في القاهرة للتحدي القائم و المتمثل في بطالة الشباب في مصر ، سوف يعزز هذا الحدث قاعدة المعرفة والتفاعل بين برامج تشغيل الشباب في مصر، و يربط هؤلاء اللاعبين بمتخذي القرار والمنظمات الدولية الفاعلة في مجال تشغيل الشباب من اجل تعزيز التبادل المعرفي والتعاون المشترك في هذا المجال. هذا و  يجمع فريدريش ايبرت و الجامعة الامريكية في هذا الحدث اللاعبين الأساسيين لتشغيل الشباب ايماناُ منهم بالدور الحيوي للمجتمع المدني والقطاع الخاص في معالجة تلك القضية المحورية في مصر.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE