الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:28 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

مايكل نصيف : شهر رمضان شهر الخير وضيف عزيز وغالي 

الأموال

وصف مايكل نصيف مستشار الحكيم الدولي شهر رمضان بانه شهر الخير واضاف قائلا :

اجواء الفرح والاحتفالات تملأ الشارع المصري بحضور ضيف عزيز وغالي لا يأتي إلا مرة واحده بالسنة وهو شهر رمضان الفضيل.

 هو شهر الخير والرحمة وتصبح فيه طقوس التقرب من الله تعالى في أروع حالاتها، شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري، وهو الشهر الذي يأتي مباشرةً بعد شهر  شعبان تعد مصر من الدول التي يتميز بها شهر رمضان و أكدت الحسابات الفلكية أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم 6 مايو أي غدا الاثنين لعام 2019، ومدته 29 يوما، وأن شهر رمضان سيأتي 29 يوماً، وعيد الفطر المبارك سيكون يوم 4 يونيو ..

 

وفيه تظهر الطقوس الجميلة التي يُبرزها المجتمع المصري في مختلف المناطق خاصةً في منطقة الحسين وخان الخليلي وجميع المناطق حيث يحتفل الجميع بتعليق الزينات وفوانيس رمضان في الشوارع وتعم الاجواء المفرحه علي الشعب المصري كاملا .

 

الشوارع يصبح لها طعم خاص ومختلف، فتمتلئ بباعة الحلوى الشرقية مثل الكنافة والقطايف، والمخللات المختلفة الملونة التي لا تكتمل مائدة الإفطار سوى بها، إلى جانب محالّ وأكشاك بيع المشروبات الرمضانية الشهيرة، مثل التمر الهندي، العرقسوس، والسوبيا.

 

تمتلئ الشوارع أيضاً بموائد الإفطار التي يقيمها الكثيرمن فاعلي الخير أوالمؤسسات المختلفة، ويتجمّع عليها الكل سواء من المسلمين أو المسيحيين، لتناول الإفطار معاً. وعلى طرق السفر، يقف الشباب لتوزيع وجبات صغيرة وزجاجات المياه على المسافرين الذين فاتهم ميعاد الإفطار في بيتهم.

 

يحب المصريون التجمعات العائلية في رمضان، ويخرجون إلى الحدائق والمقاهي بعد الإفطار للتنزه، وتزدحم الشوارع جداً من أول يوم إلى آخر يوم في عيد الفطر وتسوده الاجواء الروحانيه والعباده والتقرب الي الله.

  •  
مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE