الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 04:14 صـ
  • hdb
18 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

”السيسي” بـ ”كوت ديفوار” ..زيارتي تهدف لتعزيز الأمن وتحقيق التنمية المشتركة بين البلدين

الأموال

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، اعتزازه بكونه أول رئيس مصري يقوم بزيارة كوت ديفوار، معربا عن التطلع لأن تثمر هذه الزيارة في تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين.

 

فقال الرئيس السيسي، :"إنه من دواعي اعتزازي أن أكون أول رئيس لجمهورية مصر العربية يقوم بزيارة بلدكم الشقيق كوت ديفوار، هذه الدولة المحورية في غارب قارتنا الإفريقية التي تلعب دورا مهما في محيطها الإقليمي، كما تتحمل في الوقت الراهن مسؤولية تمثيل شواغل وقضايا القارة الإفريقية على الساحة الدولية من خلال عضويتها الحالية في مجلس الأمن الدولي.

 

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس كوت ديفوار الحسن وتارا، في أبيدجان :" تتزامن زيارتنا الحالية إلى كوت ديفوار مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي، وتهدف إلى دفع عملنا المشترك نحو تعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية والرخاء والارتقاء بالتنسيق القائم والمستمر بين البلدين في هذا الشأن".

 

وقال السيسي: «لقد أجريت مع أخي الرئيس وتارا مباحثات ثنائية مثمرة وبناءة تناولت بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وكوت ديفوار على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، كما تبادلنا وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية».

 

وأضاف الرئيس السيسي «اتفقنا على أهمية الانطلاق بالروابط بين البلدين إلى آفاق أكثر رحابة للتعاون الثنائي من خلال زيادة معدلات التبادل التجاري بيننا وتشجيع الاستثمارات المصرية في كوت ديفوار فضلا عن تكثيف التعاون في مجال بناء القدرات من خلال البرامج التدريبية التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في المجالات المدنية والعسكرية المختلفة.

 

وتابع: «بحثنا عددا من الاتفاقات في المجالات السياحية والثقافية والصحية بهدف توطيد أطر التعاون بين البلدين والعمل على أن يمثل هذا التعاون نموذجا لباقي الدول الأفريقية ونسعى لأن يكون نجاح الزيارة الحالية خطوة أولى على التعاون الثنائي لتحقيق الهدف الأفريقي الأسمى وهو التكامل الاقتصادي بيننا».

مصر للطيران
الرئيس السيسي كوت ديفوار الاتحاد الافريقي

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE