الأموال
السبت، 4 مايو 2024 01:29 صـ
  • hdb
24 شوال 1445
4 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

أبل تواجه حظر آيفون في أمريكا بسبب انتهاك براءات الاختراع

الأموال

حكمت لجنة التجارة الدولية الأمريكية في حالات النزاع بين أبل وكوالكوم، ففي إحدى الحالات كانت القضية غير واضحة، أما الحالة الثانية فقد حكم القاضي بأن أبل انتهكت براءة اختراع كوالكوم.

وكتبت قاضية القانون الإداري ماريجان ماكنمارا، أنها ستوصي بحظر بيع أجهزة آي فون التي اخترقت بها أبل براءات الاختراع في الولايات المتحدة.

وتدعي شركة كوالكوم أن معالج أبل A10 إلى A12 تنتهك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها، والتي يتم استخدامهم في طرز من iPhone 7 إلى أحدث iPhone XS في حين أن الشكوى الأصلية تتضمن فقط iPhone 7 و7 Plus، وستصدر لجنة من الحكام قرارًا في 26 يوليو، وبعد ذلك يتم تسليمه إلى الرئيس ترامب.

وفي حالة الموافقة على حظر بيع أجهزة آي فون، فسوف يؤثر فقط على أجهزة آي فون مع أجهزة مودم إنتل، ولا تزال طرز لشبكات فيرزيون وسبرينت تستخدم مودم كوالكوم ولن تتأثر، وبراءة الاختراع المذكورة هي براءة الاختراع الأمريكية رقم 8،063،674، والتي تسببت في إعادة تصميم أبل لهواتفها القديمة لمواصلة بيعها في ألمانيا.

وشركة كوالكوم ملزمة بترخيص هذه البراءات بموجب شروط عادلة ومعقولة وتدعي شركة أبل أن هذا لا يحدث، تعتقد شركة أبل أن شركة Qualcomm تتقاضى مبالغ كبيرة وتوقفت عن دفع الرسوم حتى يتم حل المشكلة.

مصر للطيران
ابل apple انتهاك براءات الاختراع الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE