الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:08 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

كُتاب الأموال

شريف حسن يكتب : خبرات

الأموال

ـ تعزيز التعاون والتكامل.. وآفاق جديدة وتبادل خبرات فنية وتكنولوجية وتقوية علاقات وتلبية احتياجات وفتح أسواق مصرية فى بعض البلدان الشقيقة كزيمبابوى أو أى دولة افريقية أخرى، تلك ما تسعي إليه مصرنا الحبيبة بكل ما تملك، وما لمسناه من لقاء الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع وسفير زيمبابوى، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم بين تبيا الصينية للتصنيع المشترك للمحولات الكهربائية ومذبذبات التيار ومحطات الشحن الكهربائى.. نحن نشد على يديك ونقول تقدم وسارع الخطى والعون والسداد والتوفيق من الله لتحقيق ما يرجوه الشعب المصرى.. صانع الحضارات.

* أرز

ـ ابسط يا عم وروق دمك ومتشيلش هم.. طرح 115 ألف طن أرز صينى ــ «عريض الحبة وأبيض قشطة«» تاكل صوابعك وراه بعد ما يتوضب بالشعرية أو في كوسة المحشى أو ورق العنب متفاوت الأسعار أو مع الفتة وعيش ناشف  بالمجمعات بسعر 9 جنيهات ويحق للمواطن الغلبان أيًا كان الحصول علي أى كمية يحتاجها من فروع الشركات أو المجمعات الاستهلاكية.. وللعلم ياولاد مصر الأرز تم اختبار طهيه فى معهد تكنولوجيا الغذاء التابع لمركز البحوث الزراعية.. كل وانت مطمن ده من الصين.. ولا تقلق..

* مفيش دعم

(وزارة دعم الغلابة) فى مصر المحروسة أعلنت أن من يستهلك أكثر من ألف كيلو وات من الكهرباء شهريا، فاتورة موبايل تتعدى ألف جنيه شهريا، مصاريف دراسة الأبناء بالمدارس الخاصة التي تتعدى أكثر من 30 ألف جنيه للطفل، امتلاك سيارة بداية من موديل 2014، موظفو المناصب العليا «ستسحب منه الثقة ولن يأخذ لا سكر ولا شاى ولا أرز ولا لينا دعوة بيه ــ كأنه لقيط ــ لا ينتسب لنا وهو حر طليق يشترى اللي عاوزه ولا هيشوف جنيه أحمر إذا كان فيه أحمر من «وزارة دعم الغلابة».. يعنى بالبلدى والافرنجى وجميع لغات الحياة.. مفيش دعم.. موتوا بغيظكم.. وعجبى..

* «رق الحبيب» بالرياض

لاتزال الكلمات الرائعة التي شَدت بها أم كلثوم تصول وتجول بعض البلاد العربية «الرياض بالأمس القريب» داخل «بيت مبارك» ــ أقدم الأماكن الأثرية التى شُيّدت منذ مائتى سنة ــ ليصبح هذا المكان تراثًا معماريًا ومزارًا سياحيًا للمناسبات الرسمية والخاصة يضاهى ناطحات السحاب التى تحوطه، حيث دندن أحد العازفين بآلة العود الكهربائى أغنية «رق الحبيب» و«كليوباترا» لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب..

 

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE