الأموال
الخميس، 2 مايو 2024 12:30 صـ
  • hdb
22 شوال 1445
2 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

حوادث وقضايا

أبوشقة يدخل الفرحة إلى قلوب أهالي بورسعيد بحكم قضائي تاريخي

الأموال

في حكم تاريخي غير مسبوق قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، ببراءة 22 متهمًا في قضية الرشوة الكبرى المعروفة باسم "حاويات ميناء بورسعيد"، بنقض الحكم وبراءة المتهمين من الحكم الصادر من محكمة جنايات بورسعيد، والقاضي بإدانتهم.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد قد قضت بعقوبات بالسجن المشدد لاثنين وعشرين متهمًا وكذا رد مبلغ 29 مليون جنيه و609 آلاف و 874 جنيهًا وغرامة مساوية والعزل لأربعة من مسئولي الجمارك والمصاريف.

وبعد صدور الحكم تقدم المستشار بهاء الدين أبو شقة، محامي المحكوم عليهم بمذكرة بأسباب الطعن تضمنت أوجه الدفاع القانونية والتأصيل القانوني الذي يثبت براءة المتهمين.

واليوم كان محددًا لنظر الطعن أمام محكمة النقض، حيث حضر الاستاذ بهاء الدين أبو شقة المحامي بالنقض ومحامي المحكوم عليهم وترافع عن المتهمين على مدى ساعتين وطلب نقض الحكم المطعون فيه وبراءة المحكوم عليهم طبقًا للقانون 11 لسنة 2017 والذي ينص على أن محكمة النقض عندما تقضي بنقض الحكم تفصل في الموضوع .

وفي حكم تاريخي قضت محكمة النقض ببراءة جميع المحكوم عليهم وعقب صدور الحكم تطاير الخبر إلي مدينة بورسعيد حيث عمت الفرحة بمحافظة بورسعيد، وبناء عليه تقدم الأهالي بالشكر للمستشار بهاء الدين أبو شقة بصفته رئيس حزب الوفد وطلبوا مشاركة أهالي بورسعيد الباسله في مئوية ثورة 1919 ومئوية حزب الوفد في إحتفال جماهيري يقام بمدينة بورسعيد باعتبار أن مدن القناة شاهدة على معارك القناة عقب إلغاء معاهدة 1936 .

هذا وقد رحب المستشار بهاء الدين أبو شقة فورا بالفكرة وشكر أهالي بورسعيد على هذا الشعور الوطني ووعد بتحديد يوم لهذا الاحتفال التاريخي، يشارك فيه أبناء بورسعيد الباسلة المصريين بمئوية ثورة 1919 ومئوية حزب الوفد ضمير الأمة.

مصر للطيران
محكمة النقض حويات بورسعيد حوادث قضايا الاموال اموال
بنك الاسكان
NBE