الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:40 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

بسبب خرق قانون الخصوصية .. فرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو

الأموال

أعلنت فرنسا تغريم محرك البحث "جوجل" 50 مليون يورو (نحو 57 مليون دولار أمريكي)، بسبب خرق قوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي.

وقال مكتب حماية البيانات الفرنسي "سي.إن.أي.إل" في بيان اليوم الإثنين، أن محرك البحث الأمريكي قام  بخرق قوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي من خلال عدم الحصول على موافقة صحيحة من المستخدمين عند معالجة بياناتهم لغرض الإعلان. 

وأضافت اللجنة الوطنية للمعلوماتية والحريات أن "جوجل" لم تقدم معلومات واضحة إلى المستهلكين حول كيفية جمع معلوماتهم.

وأشار البيان إلى أنه على الرغم من الإجراءات التي تنفذها "جوجل" فإن الانتهاكات التي لوحظت تحرم المستخدمين من الضمانات الأساسية المتعلقة بعمليات المعالجة التي يمكن أن تكشف عن أجزاء مهمة من حياتهم الخاصة.

وتابع البيان أن هذه الملاحظات جاءت استنادًا إلى كمية كبيرة من البيانات، وخدمات متنوعة وإمكانيات غير محدودة يستخدمها محرك البحث.

وأوضح البيان أنه من الضروري السماح للمستخدمين بالتحكم في بياناتهم، من خلال إبلاغهم بشكل كاف حتى يتسنى لهم السماح بالموافقة باستخدام بياناتهم بشكل صحيح.

وتعتبر هذه العقوبة هي الأولى التي يتم تطبيقها من قواعد الجديدة في لائحة حماية البيانات والتي أصدرها الاتحاد الأوروبي وتسمح بالقدرة على فرض غرامة ضد الشركات تصل إلى 20 مليون يورو أو 4% من معدل عائداتها السنوية.

مصر للطيران
فرنسا جوجل غرامة جوجل خرق قانون الخصوصية الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE