الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:42 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

ناقلة الطائرات الأولى BelugaXL تستأنف رحلتها التجريبية

الأموال


 

أعلنت شركة إيرباص عن إكمال أولى ناقلات الطائرات BelugaXL رحلتها التجريبية الأولى بعد أن زيارة قامت بها إلى معرض فارنبره للطيران حيث استغرقت الرحلة ٤ ساعات و ١١ دقيقة.

 

وضم طاقم ناقلة الطائرات والتي تعد الأولى من أصل ٥ ناقلات ستقوم شركة إيرباص بتصنيعها، كل من الكابتن كريستوف كايل، ومساعده برنادو سايزبنيتو هيرنانديز بالإضافة إلى مهندس اختبار الرحلة جون ميشيل بين.

 

وبعد إكمال رحلتها التجريبية الأولى ستقوم ناقلة الطائرات BelugaXL بالتحليق لمدة ٦٠٠ ساعة على مدى ما يزيد عن ١٠ أشهر للتوافق مع متطلبات الاعتماد تمهيداً لدخول الخدمة في عام ٢٠١٩.

 

يشار إلى أن برنامج ناقلة الطائرات BelugaXL قد تم إطلاقه في نوفمبر ٢٠١٤ لتلبية متطلبات إيرباص للنقل بالتوافق مع زيادة إنتاج A350XWB وارتفاع الطلب على الطائرات أحادية الممر. ويقوم البرنامج على تطوير ٥ ناقلات طائرات في الفترة ما بين ٢٠١٩ و ٢٠٢٣ لتقوم تدريجياً بإستبدال BelugaST. وستسخدم إيرباص ناقلة الطائرات لنقل المكونات الكبرى للطائرات بين ١١ وجهة.

 

ومن الجدير بالذكر أن ناقلة الطائرات BelugaXL والتي تستند على طائرة الشحن A330-200 مزودة بمحرك رولز-رويس ترينت ٧٠٠. وتم تطوير كلاً من المقصورة السفلية، وهيكل منصة الشحن، والجزء لاخلفي بالإضافة إلى منطقة الذيل بالإشتراك مع موردين مختلفين مما يمنح ناقلة الطائرات شكلها المتميز.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE