الأموال
الجمعة، 3 مايو 2024 08:21 صـ
  • hdb
24 شوال 1445
3 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

عودة: إطلاق برنامج تدريبي بطب الطوارئ عبر السكايب للمسعفين المقدسيين

القدس المحتلة
القدس المحتلة

صرح البروفيسور  فؤاد عودة بأنه انطلق مؤخرا برنامج التدريب الصحي عبر السكايب في مجال طب الطوارئ للطاقم الطبي والمسعفين لجمعية اتحاد المسعفين العرب بالقدس المحتلة الذي يقوم بتنفيذه طاقم طبي من ايطاليا، ويأتي ذلك ضمن سلسلة اللقاءات  ومشروع التوأمة الذي تم الاتفاق عليه بين جمعية اتحاد المسعفين العرب بالقدس وحركة "المتحدون من اجل الوحدة"، المنبثق عن جالية العالم العربي في ايطاليا ونقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا، وذلك ضمن مشاريع التشبيك وتعزيز التعاون الطبي ما بين فلسطين وايطاليا والتباحث في سبل تدعيم الجهاز الصحي والخدمات الطبية في القدس المحتلة وتبادل الخبرات.

واوضح ان هذا البرنامج التدريبي ياتي في مجال طب الطوارئ  الذي جرى قبل أيام بالقدس، وذلك كأول لقاء عبر السكايب، وكان بمثابة محاضرة عن مادة الأدرينالين وهو الدواء الذي يتم استخدامه بشكل واسع في حالات الطوارئ الطبية، مثل إنعاش القلب في حالات السكتة القلبية وفي حالات صدمة الحساسية ومشاكل في التنفس والأزمة، تأتي  استمرارا ونتاجا لثمار الزيارة التفقدية التي قام بها رئيس جالية العالم العربي في ايطاليا البروفيسور فؤاد عودة أخصائي جراحة العظام والعلاج الطبيعي في شهر آب من العام الماضي إلى القدس وحل ضيفا على جمعية اتحاد المسعفين العرب ومجمع النقابات المهنية بالقدس.

وشارك من الجانب الايطالي في  أول لقاء ومحاضرة عبر السكايب كل من: البروفسور فؤاد عوده رئيس جالية العالم العربي في ايطاليا ورئيس نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا ورئيس حركة" متحدون من اجل الوحدة"، السيدة لوتشيا ميلياتشو محافظة لاتسيو في ايطاليا،و السيد فتحي أبو العبد رئيس مكتب الإعلام في جامعة الدول العربية.

بينما الحضور من الجانب الفلسطيني في القدس المحتلة  كان كل من: السيد محمد غرابلي: رئيس جمعية اتحاد المسعفين العرب في القدس، راجح هوارين:نائب رئيس جمعية اتحاد المسعفين العرب في القدس ومدير القسم التعليمي والإرشاد في الجمعية، د. محمود عرار المدير الطبي لجمعية اتحاد المسعفين العرب في القدس ومنسق الاتفاق مع متحدون من اجل الوحدة في ايطاليا، الممرضة باسمة عبد الله: ممرضة جمعية اتحاد المسعفين العرب وعضو إداري في الجمعية..

وانطلق مشروع المحاضرات عبر السكايب في مجال طب الطوارئ  بكلمة ترحيبية من قبل البروفسور فؤاد عودة، حيث رحب برئيس جمعية اتحاد المسعفين العرب في القدس السيد محمد غرابلي ورحب بأعضاء الجمعية والحضور ووعد بلقاءات مكثفة ودعم الجمعية على جميع المستويات وقال إن :"القدس في قلوبنا وتستحق منا الكثير". وبعده تكلمت السيدة لوتشيا ميلياتشو محافظة مقاطعة لاتسيو في ايطاليا ورحبت في جمعية اتحاد المسعفين العرب واثنت على جهود الجمعية في القدس.

تجدر الإشارة، إلى أن كل هذا أصبح ممكنا بعد أن تمت دعوة البروفسور فؤاد عوده إلى القدس من قبل جمعية اتحاد المسعفين العرب وبعد أن تم عقد الاتفاق بين الجمعية وبين حركة" متحدون من اجل الوحدة" وتم الاتفاق خلال زيارة البروفيسور عودة  للقدس وهو من فلسطينيي 48 من بلدة جلجولية ومقيم في ايطاليا منذ سنوات طويلة، ويترأس كذلك جمعية الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا ومؤسس حركة" المتحدون من اجل الوحدة"، على إطلاق مشاريع لدعم أهالي القدس الشرقية المحتلة في مجالات الصحة والطب والمهن الطبية، وأبرمت اتفاقية توأمة ما بين جمعية اتحاد المسعفين العرب مع حركة " المتحدون من اجل الوحدة".

واتفق كذلك على التوأمة جمعية اتحاد المسعفين العرب التي يترأسها محمد غرابلي والتشبيك مع جمعية " بسمات "، وتعزيز التعاون والتنسيق ما بين الحركة ومجمع النقابات المهنية بالقدس، عبر تبادل الخبرات والوفود الطبية في مجال البحث العلمي والصحة، إلى جانب وضع برنامج عمل وبحث مشاريع للتعاون ما بين جامعات ايطاليا وجامعة القدس.

 

https://www.facebook.com/foadaodi1?ref=tn_tnmn

مصر للطيران
القدس المحتلة
بنك الاسكان
NBE