الأموال
الخميس، 2 مايو 2024 03:17 صـ
  • hdb
23 شوال 1445
2 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

هيئة العلماء تشيد بمواقف المساندة للمواطنين النازحين من الانبار

ارشيفية
ارشيفية

اشادت هيئة علماء المسلمين بالمواقف الشجاعة لأهالي مدن (سامراء وراوة والقائم) في إغاثة اخوانهم النازحين والوقوف معهم في محنتهم.

 واوضحت الهيئة في تصريح صحفي اصدره قسم الثقافة والاعلام اليوم ان ما تسمى قيادة عمليات سامراء منعت أمس السبت عشرات العائلات النازحة من محافظة الأنبار من دخول مدينة سامراء وأجبرتهم على توفير كفيل لكي تسمح لهم بالدخول، ما تسبب بوقوفهم طوابير طويلة عند مدخل المدينة، لكن أبناء سامراء الأصلاء تكفلوا تلك العائلات وتمكنوا من إدخالهم كما مدوا يد العون لهم.

واشارت الهيئة الى ان قوات الشرطة الحكومي وعمليات سامراء اقدمت على تطويق عدد من العمارات السكنية التي تبرع أصحابها بها لإيواء النازحين في مناطق (البور حمن) و (سوق مريم) وعدد من الأحياء الغربية في قضاء سامراء، وطالبتهم بإخلائها تحت مزاعم واهية، ووصل الأمر إلى حد إطلاق الرصاص الحي لتفريقهم.

  وفي سياق ذي صلة، منعت ما تسمى قوات الجزيرة عشرات العائلات النازحة من محافظة الأنبار من الدخول إلى مدينتي (راوة والقائم) وأجبروهم على جلب موافقات من تلك القوات، لكن أهالي المدينة قاموا بدورهم ازاء تلك العائلات واستطاعوا بالضغط إدخالهم ومد يد العون لهم.

وفي ختام التصريح الصحفي دانت هيئة علماء المسلمين بشدة الممارسات الظالمة لقوات المالكي ووصفتها بانها محاولة بائسة لمعاقبة المدن الثائرة التي تصدى ابنائها بكل قوة وشجاعة لتلك القوات المعتدية.، داعية المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية إلى القيام بدورها النبيل لرفع هذا الظلم ومد يد العون ومساعدة العائلات النازحة.

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE