الأموال
الخميس، 2 مايو 2024 12:13 صـ
  • hdb
22 شوال 1445
2 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

لوران فابيوس يهنئ إيرينا بوكوفا لانتخابها لولاية ثانية باليونسكو

الأموال

أعرب وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس، اليوم الأحد، عن تهنئته لإيرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) لانتخابها على رأس المنظمة لولاية ثانية.

وقال فابيوس فى بيان صحفى، "أهنئ إيرينا بوكوفا لإعادة انتخابها من قبل المجلس التنفيذى لليونسكو"، معتبرا أن إعادة انتخاب بوكوفا "يكرس سياسة الإصلاح الشجاعة" التى تنتهجها المنظمة الأممية، والتى يمكنها حاليا أن تتواصل وتتعمق.
وذكر أن بلاده، التى كانت من بين مؤسسى اليونسكو منذ عام 1945، والتى تستضيف مقرها بباريس، ترتبط بعلاقات وثيقة مع المنظمة وترحب بدورها فى تعزيز السلام والتنمية التى تحترم ثقافة العالم.

وفازت البلغارية إيرينا بوكوفا بترشيح المجلس التنفيذى لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) لمنصب المدير العامة للمنظمة لولاية ثانية مدتها أربع سنوات خلال الانتخابات التى جرت أمس الأول "الجمعة" بمقر المنظمة بباريس، على أن يتم إقرار نتائج الانتخابات خلال المؤتمر العام المقرر الشهر القادم.

وحازت بوكوفا على 39 صوتا، فيما حصل مرشح جيبوتى رشاد فرح على 13 صوتا، وجاء اللبنانى الفرنسى جوزيف مايلا ثالثا بستة أصوات.

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE