الأموال
السبت، 4 مايو 2024 05:56 صـ
  • hdb
25 شوال 1445
4 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

خبيرة ترصد اداء البورصات الخليجية بتعاملات الأسبوع

سوق الإمارات للأوراق المالية، الأموال
سوق الإمارات للأوراق المالية، الأموال

قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال في تصريحاتها الأموال، أنه وسط تصاعد حدة التوترات الجيوسياسيه في المنطقة وامتداد الصراع ليشمل إيران،
تفاعلت الاسواق الخليجيه بتلك الاحداث والتي تسببت في ارتفاع اسعار النفط عالميا وكان لكل سوق تفاعل خاص حسب تكوين فئات متعاملين ومدي تحملهم للمخاطر.


ففي المملكه العربيه السعوديه


ارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 0.3% في جلسة الخميس وسط انخفاض نسبي للسيولة إلى 8.2 مليار ريال ومع تراجع 90 سهماً من أصل 234 شركة مدرجة.
وجاء الدعم بشكل رئيسي من ارتفاع سهم مصرف الراجحي بنحو 0.1% بالإضافة لارتفاع سهم أكوا باور بنسبة 3.6% إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.


وعلى مدار الأسبوع تراجع المؤشر السعودي بنسبة 1.6% بضغط من انخفاض سهم أرامكو بنسبة 1.3% مسجلاً خامس خسارة أسبوعية على التوالي.


وفي الكويت


أغلقت أغلب مؤشرات دوله الكويت على خسائر في نهاية الأسبوع بضغط من تراجع احتمالات الخفض القريب لمعدلات الفائدة بالإضافة إلى تزايد المخاطر الجيوسياسية، في حين ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 1.5% ليرتد من أدنى مستوياته في نحو 4 أشهر بدعم من مكاسب سهمي أجيليتي وبيتك بنسبة 8% و2% على التوالي.


وعلى مدار الأسبوع انخفض المؤشر الأول بنسبة 2.8% مسجلاً أكبر خسارة أسبوعية في نحو 6 أشهر.


وفي أسواق الإمارات


تراجع مؤشر سوق دبي بنحو 1% في جلسة الجمعة ليتراجع إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهرين بضغط من انخفاض سهمي إعمار للتطوير والعربية للطيران.


وعلى مدار الأسبوع تراجع مؤشر سوق دبي بنحو 2% مسجلاً ثالث خسارة أسبوعية على التوالي
كما تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 1% خلال الأسبوع ليسجل أدنى إغلاق أسبوعي في أكثر من عامين وقد شهدت دوله الامارات تقلبات مناخبه وعواصف لم تشهدها منذ 75عام، ولكن بسبب حسن ادارة الازمات لدي الدوله، بدات الحياة الطبيعيه تعود لسابق عهدها في كل امارة، داخل الامارات العربيه المتحدة.

مصر للطيران
سوق ابو ظبي لأسواق المال أخبار الإقتصاد الامارات سوق دبي سوق ابو ظبي

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE