الأموال
السبت، 4 مايو 2024 07:19 صـ
  • hdb
25 شوال 1445
4 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

التجربة البلجيكية الأقرب.. أحمد دياب يعلن تغير نظام الدوري المصري الموسم المقبل

أحمد دياب
أحمد دياب

أعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، عن تغيير نظام بطولة الدوري المصري خلال الموسم المقبل، مشيراً إلى أنه سيكون على غرار الدوري البلجيكي.

وقال دياب في تصريحات عبر قناة "اون تايم سبورتس 1":"الدوري المصري في الموسم المُقبل سيكون مختلفًا، لكن لن يكون على شكل المجموعتين، الأقرب سيكون نظام الدوري البلجيكي الذي يتنافس فيه فرق الدوري من دور واحد، على أن تتأهل أندية مقدمة الترتيب للمرحلة الثانية والمنافسة على اللقب بنفس نقاط الدور الأول، فيما تتنافس بقية الأندية في نصف الجدول الأخير في مجموعة أخرى بنفس نقاط المرحلة الأولى، لتحديد الهابطين وبقية مراكز الدوري.

وعن فترة إيقاف الدوري، أوضح: "حسام حسن طلب تجمع المنتخب قبل أسبوع من التوقف الدولي للتعرف على اللاعبين داخل المعسكرومقتنعين تماما بفكره وطلباته، ولا يوجد أي خلاف بين الرابطة والمدير الفني للمنتخب".

وتابع: تعين حسام حسن مدرباً لمنتخب مصر خطوة متأخرة جداً وهو يستحق قيادة المنتخب، وتغيير 7 مدربين لمنتخب مصر منذ 2019 أمر لا يليق.

وعن عودة الجماهير بشكل كامل في المدرجات، أشار: "نجحنا في زيادة أعداد الجماهير في الدوري لـ20 ألف في الدوري و30 ألف متفرج للمباريات الإفريقية، وبالتالي نتساءل لماذا لا يحضر الجمهور في المدرجات، نعترف بأننا افتقدنا خبرة عودة الجمهور للملعب، وتركنا الجماهير لمتابعة المباريات الأوروبية على مدار 12 عاما".

واختتم تصريحاته برسالة لـ جماهير الكرة المصرية قائلا: المدرجات تناديكم، وسعر التذكرة مناسب ومش موجود في أي دوري في العالم.

مصر للطيران
أحمد دياب الدوري المصري المنتخب

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE