الأموال
الجمعة، 3 مايو 2024 11:02 صـ
  • hdb
24 شوال 1445
3 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

فيصل الإسلامي” يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة”

عبد الحميد أبو موسى
عبد الحميد أبو موسى

وقع بنك فيصل الإسلامي المصري – رائد العمل المصرفي الإسلامي – بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة يتضمن ثلاثة محاور رئيسية وهي دعم الشمول المالي والتدريب الصيفي لطلاب الجامعة فضلاً عن تقديم تسهيلات للباحثين والدارسين بالجامعة للاستفادة من خدمات مكتبة البنك... وفي هذه المناسبة أكد السيد / عبد الحميد أبو موسى – محافظ البنك – بأن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الشمول المالي الخاصة بمصرفنا والتي ترتكز على فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرفية والتمويلية التي يقدمها البنك والوصول بخدماته المالية لكافة فئات المجتمع لذا يعتبر هذا البروتوكول فرصة مهمة لنشر الثقافة المالية لطلاب وموظفي الجامعة وصقل مهاراتهم من خلال تقديم محاضرات تثقيفية لهم لشرح وتوضيح أساسيات العمل المصرفي المتوافق مع الشريعة الإسلامية، مع عرض أهم الخدمات والمنتجات التي يقدمها مصرفنا ولاسيما الخدمات والمنتجات الرقمية التي تتناسب مع الاحتياجات المتغيرة لهذه الفئة الهامة من المجتمع المصري.
وأضاف سيادة المحافظ بأن البروتوكول أتاح للباحثين والدارسين بالجامعة إمكانية الاستفادة من مكتبة البنك والتي تضم ما يزيد عن (13) ألف كتاب ومرجع باللغتيْن العربية والانجليزية تغطي شتى أنواع العلوم مثل الصيرفة الإسلامية، الاقتصاد الإسلامي، والمحاسبة، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الشرعية، فضلاً عن تغطيتها الشاملة لمجالات المعرفة الأخرى، وتضم المكتبة أيضاً مجموعة من الدوريات العلمية الصادرة عن الجهات البحثية المعتمدة سواء داخل مصر أو خارجها... ويساهم ذلك في دعم قطاع التعليم من خلال المشاركة في إعداد كوادر من الخريجين لديهم الكفاءة والقدرة على المضي قدماً في صنع مستقبل هذا الوطن... هذا إلى جانب توفير فرص تدريبية للطلاب المتميزين خلال الإجازة الصيفية على مختلف الأعمال المصرفية بكافة فروع البنك لمحاكاة سوق العمل مع منحهم شهادة تدريبية معتمدة ومكافأة مالية تشجيعية.
كما أكد أبوموسى بأن فيصل الاسلامي يحرص دائماً على تخفيف المعاناة عن كاهل الأسر المصرية خصوصاُ في ظل الظروف الراهنة... لذا يتيح البنك إمكانية تمويل المصروفات الدراسية لطلاب الجامعة بشروط ميسرة وأسعار عوائد تنافسية وذلك لمساعدة الأسر المصرية في الحصول على خدمة تعليمية متميزة... وأضاف سيادته بأن البروتوكول يتيح أيضاً فرص تمويلية مميزة لموظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس قائمة على صيغ المعاملات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بأسعار تنافسية كمرابحات شراء سلع معمرة بأنواعها والسيارات والوحدات السكنية إلى جانب تمويل إجارة الخدمات التعليمية والعلاج الطبي والسفر والسياحة علاوة على اشتراكات النوادي وغيرها من المنتجات التي يصدرها البنك لتلبية كافة احتياجات العملاء.

مصر للطيران
فيصل الإسلامي بروتوكول تعاون جامعة الجلالة” عبد الحميد أبو موسى
بنك الاسكان
NBE