الأموال
الجمعة، 3 مايو 2024 08:08 مـ
  • hdb
24 شوال 1445
3 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

مدينة مصر للإسكان والتعمير تضاعف مبيعاتها لـ 35 مليار جنيه خلال 2023

عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر
عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر

قالت شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير إنها تمكنت من تحقيق مبيعات تعاقدية قياسية خلال العام الماضي بلغت 34.95 مليار جنيه، مقارنة بنحو 11.2 مليار جنيه في 2022.

وكشفت عن أنها تعتزم تنمية محفظة الأراضي التي تمتلكها والبالغة أكثر من 9 ملايين متر مربع من خلال إنشاء وحدات سكنية جديدة ومشروعات.

وأوضحت أن المبيعات القياسية المحققة خلال عام 2023 تعود إلى تنفيذها استراتيجية جديدة وإطلاق عدد من الشراكات لتنفيذ مشروعات جديدة أطلقت داخل مشروعي تاج سيتي وسراي.

وكانت تعاقدت شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير، مع 73 شركة بمجال المقاولات والتوريدات بتكلفة إجمالية 7 مليارات جنيه خلال عام 2023.

وقالت الشركة فى بيان لها، إن الاستثمارات خلال العام الجارى، مقسمة ما بين 5.3 مليار جنيه للإنشاءات، و1.35 مليار جنيه للبنية التحتية، و250 مليون جنيه للمساحات الخضراء، و100 مليون جنيه للخدمات الاستشارية.

ومن ضمن تلك الشراكات، توسيع نطاق مذكرة التفاهم مع شركة الحاذق للإنشاءات بتكلفة استثمارية 1.7 مليار جنيه لبناء المرحلة الأخيرة من مشروع “شاليا” فى تاج سيتى وإنشاء المقر الرئيسى الجديد للشركة.

كما وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع شركة أسيك للتحكم الآلى – تابعة للقلعة – لتشييد البنية التحتية وشبكة الطرق لمشروع كافانا فى سراى القبة بالقاهرة الجديدة بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه.

تمتلك مدينة مصر محفظة أراض تبلغ أكثر من 9 ملايين متر مربع تسعى إلى تنميتها من خلال إنشاء وحدات سكنية جديدة ومشروعات.

وقال عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، إن الإنجازات التى تحققها الشركة هذا العام تعكس معدلات الأداء والنمو القوية لتدعيم استراتيجيتها الهادفة لتقديم مشاريع عقارية مبتكرة وعالية الجودة تلبى مختلف احتياجات العملاء.

وأضاف أن الأرقام القياسية تدل على صلابة السوق العقارى المصرى وقدرته على مواجهة التحديات، حيث تدفع الشركة إلى تحدى نفسها وزيادة أهدافها لترسيخ مكانتها فى صدارة سوق التطوير العقارى المصرى.

وارتفعت أرباح شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير، بنسبة 153% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى، لتصل 1.35 مليار جنيه، مقارنة بأرباح 544.97 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من 2022.

وزادت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى لتصل 4.62 مليار جنيه، مقابل تحقيق 3.08 مليار جنيه فى الفترة المقارنة من العام الماضى.

كما ارتفعت المبيعات التعاقدية إلى 14.8 مليار جنيه، بنهاية سبتمبر الماضى، مقارنة بتحقيق 6.69 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من عام 2022.

مصر للطيران
عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر مبيعات مدينة مصر للاسكان والتعمير سهم مدينة مصر للاسكان مدينة مصر للاسكان البورصة المصرية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE