الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 02:31 مـ
  • hdb
18 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

«رواد الهندسة الحديثة» تحتفل بتخريج أول دفعة من مبادرة «رواد بلا أمية»

تخريج أول دفعة من مبادرة «رواد بلا أمية»
تخريج أول دفعة من مبادرة «رواد بلا أمية»

شهد اللواء مهندس رائد هيكل رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار الاحتفالية الكبرى لشركة رواد الهندسة الحديثة، بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث تكريم الدفعة الأولى من فصول محو الأمية للشركة بالتعاون مع الهيئة، ومؤسسة فاروق الباز ضمن مبادرة «رواد بلا أمية» والتي تأتي تماشياً مع جهود الدولة لتنمية المجتمع وخطة الحكومة ورؤية مصر 2030 للقضاء على الأمية.

شارك في الاحتفالية وتسليم شهادات التكريم للخريجين، المهندس محمود محلب عضو مجلس إدارة شركة رواد الهندسة الحديثة ومدير العمليات، والسيدة نازك الألفي رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة فاروق الباز لبناء علماء الغد والأستاذة سارة ياسين مدير المسؤولية المجتمعية بالشركة والأستاذ محمد الشافعي مدير الموارد البشرية.

كما شارك في الاحتفالية الأستاذ أشرف رضوان مدير عام المتابعة بالهيئة، والأستاذة إيناس زغلول مدير إدارة شئون الأفرع بالهيئة، والأستاذ محمد بشر مدير عام فرع الهيئة بالقاهرة، والاستاذ هشام فهيم العلاقات العامة بالهيئة، والأستاذ يسري زكي مدير العلاقات العامة بفرع القاهرة، والأستاذة عبير عبد الحي مدير إدارة البروتوكولات بفرع القاهرة، والاستاذ هاني فرغلي عضو لجنة الاستكتاب وتسليم الشهادات بالفرع، والأستاذة ماجدة ابو العلا مدير إدارة غرب وعابدين بالقاهرة، والسيدة اشناديل حلمى ودكتوره مها ياسر عضوات مجلس مؤسسة فاروق الباز، ويسري زكي مدير العلاقات العامة والإعلام بفرع القاهرة.

وقال المهندس محمود محلب عضو مجلس إدارة شركة رواد الهندسة الحديثة في كلمته بالاحتفالية، نفتخر بدورنا كشركة في المساهمة لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، الذي يركز على التعليم، مشيراً إلى حرص الشركة وقناعتها بالاستثمار في البشر من اجل تنمية الموارد البشرية وتمكين الأفراد من تحسين ظروف حياتهم، وادراكاً بأن الأمية لا تقل خطورة عن المرض وخطورتها على الفرد والمجتمع.

واضاف المهندس محمود قائلا: «التزام عمالنا بالتعلم لا يعزز فقط من نموهم الشخصي، بل يساهم أيضًا في تقدم مجتمعي أكبر، كما نقدم الشكر ايضاً لهيئة تعليم الكبار ومؤسسة فاروق الباز، وللمعلمين الذين ساهموا في نجاح مبادرة رواد الهندسة الحديثة لمحو الأمية بجميع فئات العمالة».

وأكد اللواء المهندس رائد هيكل رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تعليم الكبار، أن الهيئة تثمن وتدعم كافة جهود مؤسسات المجتمع المدني للتنمية الذاتية والمهنية للعاملين بها في كافة قطاعات الدولة، إذ أطلقت الهيئة مشروع مؤسسات بلا أمية بالتعاون مع الجهات الشريكة.

واضاف هيكل، أن التعاون مع مبادرة « رواد بلا أمية» تأتي في إطار منظومة عمل الهيئة العامة لتعليم الكبار ،والتزاما بمسئوليتها القومية ،وإيمانا منها بتفعيل مفهوم المشاركة، والتعاون بين جميع المؤسسات، وخاصة المجتمع المدني، والذي من شأنه القضاء على الأمية ؛وذلك للنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة لجميع أفراده ؛ للارتقاء بالمواطن المصري طبقا لرؤية القيادة السياسية.

و تأتى مؤسسة الأستاذ الدكتور فاروق الباز كأحد أهم الجهات الشريكة العاملة، والداعمة لهذا المشروع، إذا قامت بمحو أمية العاملين بشركة شركة رواد الهندسة الحديثة، بإجمالي عدد ( ١٥٠ ) عامل ملتحقين بالفصول علي مدار (١٠) شهور وهو عمل غير مسبوق لمحو أمية العاملين بمؤسسات المجتمع المدني واعلانها خالية من الأمية.

وقام رئيس هيئة تعليم الكبار والمهندس محمود محلب بتكريم الخريجين من العمال، وتسليمهم شهادات التخرج موجهين الشكر للعمال والمعلمين الذين ساهموا في نجاح المبادرة.

واكدت سارة ياسين مدير المسؤولية المجتمعية بشركة رواد الهندسة الحديثة، أن الاحتفال بتخرج فصول محو الأمية يمثل مثالًا يحتذي به للمسئولية المجتمعية للشركات والقطاع الخاص في كيفية التحفيز للتغيير الايجابي نحو تحقيق أهداف الدولة والرؤى الوطنية وأهداف الاستدامة العالمية.

وأشار محمد الشافعي مدير الموارد البشرية مدير الموارد البشرية بالشركة في كلمته الي أن التعليم هو حجر الزاوية في النمو الشخصي والمهني، ويؤكد التزامنا بتمكين القوى العاملة لدينا، ولأهمية التعليم ليس فقط كوسيلة لاكتساب المعرفة ولكن كطريق إلى حياة أفضل.

وقال إن من خلال تبنينا لقضية محو الأمية، سعينا جاهدين إلى إيجاد طرق لرفع كفاءة اداء موظفينا ومساعدتهم على تحقيق تطلعاتهم فإننا نؤمن إيمانًا راسخًا أنه من خلال الاستثمار في التعليم فإننا نستثمر في مستقبل شركتنا.

واضافت نازك الألفي رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة فاروق الباز لبناء علماء الغد ، أن التزامنا بتوفير كل أشكال الدعم لتوفير التعليم لا ينتهي وفخورون بالتعاون المستمر بين الجمعية وشركة رواد الهندسة الحديثة ضمن هذه المبادرة ، وسنواصل استكشاف سبل التعلم والتطوير معاً و تشجيع كل عامل على اغتنام كل فرصة للنمو والتحسين الذاتي.

نبذة عن شركة رواد الهندسة الحديثة
تأسست «شركة رواد الهندسة الحديثة» عام 1998، وهى من الشركات الرائدة في مجال أعمال المقاولات بالسوق المحلى و القارة الإفريقية والشرق الأوسط وتتميز الشركة بخبراتها الواسعة في تنفيذ مشروعات متميزة و متنوعة مثل مشروعات توليد الطاقة بمختلف أنواعها والبنية التحتية والصناعات الثقيلة والمباني التجارية و المستشفيات والفنادق و ترميم المباني الاثرية وغيرها من المجالات.
وتضم الشركة فريقًا من المهندسين والفنيين ذوي الخبرة الواسعة والشغف بالعمل الهندسي، حيث تسعى الشركة دائمًا لتحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة في جميع مشاريعها.

مصر للطيران
«رواد الهندسة الحديثة» مبادرة «رواد بلا أمية»

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE