الأموال
الخميس، 2 مايو 2024 07:02 صـ
  • hdb
23 شوال 1445
2 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

”الأردنى للتأمين” يعقد البرنامج السادس في موضوع ”مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب ”

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

من منظور الجهات الرقابية وبمشاركة ١٣٩مشاركا

يستكمل الاتحاد خطته في مجال التدريب ضمن سلسة البرامج وورش العمل التدريبية حيث عقد الاتحاد اليوم السبت الموافق12/8/2023 برنامجاً تدريبيا مجانياً هو السادس لهذا العام في موضوع مكافحة غسل الاموال مخصص لشركات التأمين حول موضوع متطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب .

ويأتي عقد البرنامج بهدف مساعدة شركات التامين الزميلة على تلبية المتطلبات الرقابية والقانونية انسجاماً مع متطلبات الجهات الرقابية من خلال تدريب العاملين في شركات التأمين الزميلة، وذلك بهدف توفير التدريب المستمر لكافة موظفي شركات التأمين الاعضاء حيث عقد البرنامج على مدار(5) ساعات تدريبية بمشاركة ( ١٣٩) مشاركا يمثلون (16) شركة تأمين.

وتناول البرنامج أهمية مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وإجراءات تطبيق العناية الواجبة (CDD) وإجراءات التحقق من بيانات العملاء في عقود التأمين وتم كذلك تعريفهم بالفرق ما بين العملية غير الاعتيادية والعملية المشبوهة، ومتطلبات إخطار وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومواضيع اخرى مرتبطة بموضوع البرنامج.

كما سيوالي الاتحاد عقد البرامج التدريبية في موضوع مكافحة غسل الأموال بشكل دوري لحين استكمال تدريب كافة موظفي شركات التأمين العاملين في شركات التأمين الاعضاء في الإتحاد وعددها ٢١ شركة ويعمل بها قرابة ال ٣٠٠٠ موظف.

وكذلك سيستهدف الإتحاد في عدد من هذه البرامج التدريبية اعضاء مجالس ادارات شركات التأمين وكذلك الادارات العليا فيها كون التدريب في هذا الموضوع هو متطلب رقابي سنوي للبنك المركزي الأردني.

مصر للطيران
مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب الاتحاد الاردنى لشركات التأمين
بنك الاسكان
NBE