الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 08:35 مـ
  • hdb
18 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد: ٤ مليار دولار تمويلات مقدمة لمصر سنويا

الأموال

قفز حجم التمويلات التي قدمها البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد لمصر سنويا إلى 4 مليارات دولار بالتعاون مع بنوك وشركات مصرية.

وصرح حافظ بن عافية رئيس علاقات العملاء لدول شمال أفريقيا في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسم بنك” ، بأن حجم هذه التمويلات الضخمة المقدمة لمصر يأتي باعتبارها أكثر المساهمين في رأسمال البنك بنسبة 26%.

وأضاف حافظ بن عافية أن البنك ضخ لمصر تمويلات جديدة بنحو 450 مليون دولار منذ بداية العام الجاري، كما جدد تسهيلات ائتمانية لأربعة بنوك بنحو مليار دولار قبل أيام.

وذكر أن هذه التمويلات التي تمت الموافقة عليها تأتي ضمن تمويلات سنوية كبرى يخصصها البنك لمصر لدعم قطاعات مختلفة منها الكهرباء والبترول والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة الخارجية والبنية التحتية باعتبار مصر هي المساهم الأكبر في رأسمال البنك.

وافتتح البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير “أفريكسيم بنك” اجتماعاته السنوية الثلاثين لعام 2023 في 18 يونيو الجاري في أكرا عاصمة غانا، والتي تستمر حتى 21 يونيو الجاري، بحضور وزير المالية محمد معيط، ومحافظ البنك المركزي حسن عبدالله وعدد من الوزراء المصريين والأفارقة ومؤسسات التمويل.

مصر للطيران
البنك الافريقي للاستيراد والتصدير مصر افريكسيم بنك مصر

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE