الأموال
الجمعة، 3 مايو 2024 11:24 صـ
  • hdb
24 شوال 1445
3 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

كارول سماحة تطرح ألبومها الجديد على ”يوتيوب”

كارول سماحة
كارول سماحة

طرحت الفنانة كارول سماحة ألبومها الجديد بالكامل، والذي يحمل اسم “الألبوم الذهبي” عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، حيث تكون من 12 أغنية.

وتعاونت كارول سماحة في كل أغاني الألبوم مع الموسيقار تيسيير حداد، والتوزيع الأوركسترالي يحمل توقيع ألكسندر ميساكيان، وتم تصوير بعض أغاني الألبوم بالتعاون مع المخرج باسل ناصر، وجميع الأغاني من أشعار الراحل محمود درويش.

وطرحت أغانيها بالتتابع عبر قناتها أمس الجمعة، ومنها أغنية “إلهي”، “حياه”، “فكر بغيرك”، “اعتذار”، “أيها المارون"، وغيرها من الأغاني التي أعربت كارول عن سعادتها بطرح الألبوم التي بذلت فيه جهدًا كبيرًا.

مؤسسة محمود درويش تطالب بمسح أغنية "ستنتهي الحرب"

وكانت مؤسسة محمود درويش، المسؤولة عن حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأعمال الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، أصدرت بيانا طالبت فيه كارول سماحة بحذف أغنية "ستنتهي الحرب"، والرجوع للمؤسسة قبل طرح أغنيات أخرى من ألبومها الجديد، الذي أعلنت احتواءه 12 أغنية من كلمات محمود درويش.

رد كارول سماحة على مؤسسة محمود درويش

وأصدرت كارول سماحة بيان لترد على مؤسسة محمود درويش، وجاء فيه: "نشرت الفنانة كارول سماحة قبل أسبوع فيديو كليب باسم ستنتهي الحرب ونسبت كلمات الأغنية للشاعر محمود درويش، وبعد فحص مؤسسة محمود درويش صاحبة الحقوق الحصرية على إرث شاعرنا الكبير اتضح أن الكلمات المنسوبة لمحمود درويش في الأغنية ليست من أشعاره إنما من إنتاج مواقع التواصل الاجتماعي، وهي دون المستوى المعروف به شاعرنا الكبير وأن هناك مقطع وحيد مجتزأ من قصيدة محمود درويش "وعاد في كفن" قد جرى تحريفه واستخدامه في الأغنية حيث إن النص الأصلي للمقطع هو "يحكون في بلادنا.. يحكون في شجن".

وأضاف البيان: "وبعد التدقيق في ذلك الفيديو والإعلان المرافق له طلبت المؤسسة رسميا من الفنانة كارول سماحة وشركائها في الإنتاج وقف النشر وحذف كل ما يتعلق بنسب كلمات الأغنية لمحمود درويش، وأنه في حال تم ذلك على المنتج والفنانة التوجه للمؤسسة بطلب الإذن لأداء ما ترغب في غنائه من قصائده”.

تابع البيان: "وتؤكد المؤسسة أنها تثق بحسن النوايا لدى الفنانة كارول سماحة وشركائها، وتطلب منها الالتزام بالتوقف الفوري عن نسبة القصيدة المحرفة إلى محمود درويش وحذفها من على مواقع التواصل الاجتماعي والرجوع إلى المؤسسة الرسمية في شأن قصائده".

مصر للطيران
كارول سماحة
بنك الاسكان
NBE