الأموال
الثلاثاء، 7 مايو 2024 07:34 صـ
  • hdb
28 شوال 1445
7 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

منها عصير البامية..عصائر غريبة تساعدك في علاج مرضي السكر

الأموال

ذكرت صحيفة boldsky الهندية، فى تقرير لها اليوم ، أن مرض السكري في الأساس نتيجة اضطراب في نمط الحياة،وأهمها الانظمة الغذائية ، وتقدم الصحيفة بعض أنواع من العصائر التالية لنظامك الغذائي لتنظيم مرض السكري :

1. عصير البنجر

يعتبر شرب عصير البنجر من أكثر الطرق فعالية لخفض متلازمة التمثيل الغذائي، والتي يمكن أن تسبب ارتفاعًا في أعراض مرض السكري، يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في مستويات السكر في الدم. وهى تعتبر واحدة من أفضل العلاجات لمرض السكري .

2. عصير الجريب فروت الأحمر

يحتوى على مضادات الأكسدة المختلفة، التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي، تستهلك عصير جريب فروت الأحمر لعلاج أعراض مرض السكري.


3. عصير الطماطم

يمكن أن يساعد شرب هذا في علاج مرض السكري، لأنه يساعد على توازن مستويات السكر في الدم، حيث أنه يحتوي على اللايكوبين، وهو مضاد قوي للأكسدة

4. خل التفاح والعسل والقرفة

يحتوي العسل على إنزيمات قوية معينة تهدف إلى تصحيح خلل الأنسولين في الجسم لعلاج مرض السكري؛ ويمكن أن تساعد القرفة في تحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم، يمكن صنع هذا المشروب بدون العسل، المكونات: 4 ملاعق طعام من خل التفاح، 2 ملاعق كبيرة من العسل وملعقتان من القرفة، التحضير: تضاف جميع المكونات في كوب وتحرك جيداً لتشكيل هذا الخليط.


5.عصير البامية والزنجبيل

أصابع البامية غنية بالألياف ومحتوى الفيتامينات، والتي يمكن أن تنظم مستوى السكر في الدم من أجل علاج مرض السكري، وبالمثل، يحتوي الزنجبيل على مادة البوليفينول التي يمكن أن تقلل أيضًا من مستوى السكر في الدم من أجل تخفيف عدد من أعراض مرض السكري. تستهلك هذا العصير كل يوم قبل الإفطار ، المكونات :كوب من البامية المفرومة ،و 2 ملاعق كبيرة من الزنجبيل، أضف الكميات في الخلاط، مع بعض الماء، تطحن جيدًا للحصول على سائل، ثم تصفيته.

مصر للطيران
السكر عصير الطماطم
بنك الاسكان
NBE