الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:54 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

"شعراوي" يبحث مع ٣ محافظين منظومة النظافة والمخلفات الصلبة

الأموال

واصل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، سلسلة لقاءاته مع المحافظين وذلك في إطار الاجتماعات التي يعقدها لاستعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة بكل محافظة، تنفيذًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه مع وزراء التنمية المحلية والدولة للإنتاج الحربي والبيئة لاستعراض نتائج زيارة الوفد الوزاري إلى ألمانيا والخاصة بمنظومة النظافة.

وعقد اللواء شعراوى 3 لقاءات مع كل من اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس واللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية والمستشار هانى عبدالجابر محافظ بنى سويف وذلك بمقر الوزارة بحضور الدكتور خالد قاسم مساعد الوزير للعلوم والمعرفة، والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم المخلفات بوزارة البيئة.

وأكد الوزير أن الحكومة تسعى إلى الوصول لخطة تنفيذية وتصور نهائى لمنظومة المخلفات قابلة للتنفيذ على أرض المحافظات لعرضها على رئيس الجمهورية.

وخلال لقاء الوزير مع محافظ السويس تم مراجعة الدراسات الفنية التي تم إعدادها خلال الأشهر الماضية فيما يخص منظومة النظافة والمخلفات، وأشار الوزير إلى أنه تم خلال الفترة الحالية بذل جهود كبيرة من كافة الأجهزة المحلية بالمحافظات لتحسين مستوى النظافة لتغيير الصورة الحالية في كافة الشوارع.

واستعرض اللواء محمود شعراوى مع المحافظ مستوى منظومة الجمع المنزلى للقمامة ودور الجمعيات الأهلية العاملة بالمنظومة، بالإضافة إلى إجراءات المحافظة لجذب شركات من القطاع الخاص في مجال تدوير المخلفات الصلبة ومراجعة الخطط التنفيذية الحالية لتحسين مستوى النظافة في شوارع المراكز والأحياء والمدن والقري من خلال المحليات والجمعيات الأهلية.

وأكد شعراوي أهمية الوصول إلى منظومة فعالة ومستدامة لإدارة المخلفات مع ضرورة إدخال القطاع غير الرسمى بها للمساهمة في إنجاحها، مع تحسين الموارد المالية للمحافظة من المنظومة لتوفير برامج التدريب وتأهيل الكوادر البشرية والعاملين.

كما استعرض مع المحافظ الجهود لتأهيل ورفع كفاءة المعدات والآلات المستخدمة في المنظومة والتي تتم بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع، بالإضافة إلى الاحتياجات اللازمة للبنية التحتية والمدافن الصحية الآمنة والمحطات الوسيطة.

وبحث وزير التنمية المحلية مع المحافظ خطة غلق كافة المقالب العشوائية ورفع التراكمات التاريخية الموجودة في بعض المناطق بالمحافظة وجهودها لجذب شركات القطاع الخاص الموجودة بالسويس للمساعدة في إنجاح تلك المنظومة، بالإضافة إلى بحث الاحتياجات المالية اللازمة لرفع كفاءة وتحسين منظومة الجمع المنزلي.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE