الأموال
الجمعة، 3 مايو 2024 11:23 مـ
  • hdb
24 شوال 1445
3 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

الاحتلال يشدد ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين بالسجون

الأموال

قال وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، اليوم الأربعاء، إنه قرر تشديد ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، لا سيما ضد أسرى حماس، الذين لن يبقوا في جناح مستقل.

وأضاف أردان بحسب الإعلام الإسرائيلي أنه سيقدم توصياته القاسية ضد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، تحت عنوان "نغير القواعد" لمصادقة المجلس الوزاري المصغّر كابينت في الأسابيع القريبة.

وزعم أردان أن الأسرى يستهلكون المياه بكميات جنونية بهدف الاستفزاز إلحاق الضرر بإسرائيل، مشيرًا إلى أن إجراءات التشديد ستشمل وضع حد لكمية المياه للأسرى، وذلك عبر قطع المياه في ساعات معينة في السجن وإخراج الحمامات من أقسام السجناء.

وأضاف الوزير الإسرائيلي أن سلطة السجون الإسرائيلية ستكون على استعداد، للتصدي لأي تطور جراء الإجراءات المرتقبة في السجون، مضيفًا: "الجهات الأمنية التي تشاورت معها لم تعارض التوصيات التي اقترحتها، يجب ألا نخاف من محاولات لترهيبنا أو من تهديدات لإضرابات محتملة".

وأكد أن سلطة السجون الإسرائيلية ستكون على استعداد للتصدي لأي تطور جراء الإجراءات المرتقبة في السجون، مضيفًا: "الجهات الأمنية التي تشاورت معها لم تعارض التوصيات التي اقترحتها بشدة، يجب ألا نخاف من محاولات لترهيبنا أو من تهديدات لإضرابات محتملة".

وعن الميزانية التي ترصدها السلطة الفلسطينية للأسرى الفلسطينيين، كشفت دراسة إسرائيلية أجراها رئيس قسم البحث في الاستخبارات العسكرية في السابق، يوسي كوبرفاسر، أن السلطة خصصت 580 مليون شيكل (نحو 155 مليون دولار) دعما ماليا للأسرى، وأنها نقلت منه للأسرى في السجون.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE