الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:41 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

شراكة مصرية هندية لدعم إنتاج الطاقة الشمسية

الأموال

قامت  شركة إنارة المتخصصة في مجال تطوير مشروعات توليد الطاقة، بتوقيع إتفاق شراكة مع كلين ماكس سولار الهندية الرائدة في مجال الطاقة الشمسية لتأسيس شركة قابضة مناصفة بينهما تتخصص في تقديم مشروعات الإنتاج المستقل للطاقة للقطاعين التجاري والصناعي .


تم توقع الاتفاق على هامش مؤتمر تمكين الطاقة الشمسية؛ الذي تنظمه جمعية الشرق الأوسط لصناعة الطاقة الشمسية.

ويأتي الإتفاق تتويجا للإنجازات التي حققتها إنارة في السوق المصرية مدعومة بشبكة قوية من المنظمات الشريكة المحلية والدولية اعتمادا على خبراتها المتعمقة بالسوق المصرية.

وكانت إنارة ساهمت في إنجاز  3 مشروعات طاقة بقدرة 50 ميجاوات ، وتمتلك الشركة حاليا مخطط لتأسيس مشروعات من شأنها أن تسهم في توليد 200 ميجا وات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح شريف الجبلي الرئيس التنفيذي لشركة إنارة أن الإتفاق يبسهم في ظعم عمليات تمويل وتطوير وإدارة الأصول والمنشآت الخاصة بتوليد الطاقة المتجددة والتي تقدمها إنارة للاستثمار، خاصة وأن إنارة هي شريك لعدد من التكتلات الخاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعمل على تقديم الخدمات الإستشارية للمستثمرين المهتمين بهذا القطاع الهام .

كما تتيح إنارة لخدمات الطاقة الفرصة أمام مطوري المشروعات والمقاولون إمكانية إستخدام الشبكة الواسعة لإنارة من مقدمي الخدمات والمتعهدين ومديري العمليات والصيانة في كل من القاهرة وأسوان والإستفادة منها من خلال الحصول على الخدمات بأسعار تنافسية ووفقا للمعايير الدولية.

ومن جانبه، رحب الرئيس التنفيذي لكلين ماكس سولار الشركة الرائدة في مجال الطاقة الشمسية في آسيا بالإتفاق مشيرا إلى أن الشركة لديها خبرات كبيرة في السوق الإماراتي مع القطاع الخاص والتي ستسعى لنقلها إلى السوق المصرية من خلال هذه الشراكة الجديدة .

وتعد كلين ماكس سولار من كبار مطوري المنشآت الخاصة التجارية بإجمالي أكثر من 400 ميجاوات من الطاقة الشمسية تم توليدها .

مصر للطيران
شركة انارة الطاقة الشمسية بترول و طاقة الاموال اموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE