الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:49 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

كُتاب الأموال

شريف عبدالفهيم يكتب : احذروا البيض الصيني

الأموال

ذهبت كما أنا معتاد إلى أحد السوبر ماركت لشراء مستلزمات البيت وكالعادة اشتريت كرتونة بيض اخترتها بالواحدة «على الفرازة كما يقولون»، البيض لا تشوبه شائبة، الشكل والملمس كما اعتدته، حتى اللون كما هو.

أخذت ما اشتريته إلى البيت ووضعت البيض في الثلاجة بعد يومين فوجئت بزوجتي تقول لي إن البيض الذي اشتريته بلاستيك.

تذكرت وقتها ذلك الفيديو الذي أرسله لي صديق يصور كيف يتم تصنيع البيض بشكل بشع، وكيف أن البيضة المصنعة لا تفرق في الشكل عن البيضة الطبيعية.

نظرت إلى البيض فوجدت عليه طبقة بلاستيكية تشبه المشمع، وملمس البيض كالبلاستيك.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، كيف دخل هذا البيض إلى مصر، ولو كان صحيحا ما قاله وكيل وزارة الزراعة إنه لا يتم استيراد بيضة واحدة فهذا معناه أن هذا البيض دخل البلاد مهرباً أو أن يتم تصنيعه في مصر.

الوضع جد خطير فهذا البيض يتم تصنيعه من مواد تجلب السرطان كأبسط الأمراض التي تصيب بها، أين الرقابة من كل ما يحدث، هل وصل الأمر إلى الدرجة التي يتم غش أهم سلعة لدى الفقراء بعد الفول وهي البيض، الذي يعد المصدر الرئيسي للبروتين بعد أن عزت الفراخ واللحمة على الفقراء.

****

لا أعلم لماذا وصلت أهم سلعتين في مصر إلى هذا الحد من الجنون، وانا أتكلم عن الطماطم التي وصلت إلى 12 جنيهاً للكيلو والبطاطس التي وصلت إلى 15 جنيهاً، وهما سلعتان بالنسبة لعامة المصريين أهم من اللحمة والفراخ، فهما غداء الفقير طبق السلطة والبطاطس المحمرة وأهي اتعشت.

وما دفعني فعلا للدهشة والتعجب أن يتم طرح هاتين السلعتين في منافذ بيع تابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الزراعة  بأسعار تقل النصف عن مثيلتها لدى التجار وهو ما يعني شيئاً واحداً أن التجار يرقون الشعب ولا عزاء لهم.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE