الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:19 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

كُتاب الأموال

شريف عبد الفهيم يكتب : يا محليات يا (2)

الأموال

تحدث في العدد الماضي عن فساد حي ضمن أحياء محافظة الجيزة الذي استغل شارعاً رئيسياً واقتطع منه أكثر من نصف عرضه بطول الشارع كله ووضع بعض الأقماع المربوطة بخيط وبعض اللافتات التي تشير إلى أن هذا المكان أصبح جراجا تحت إدارة الحي، تم تأجيره لبعض الأشخاص وعمل نصبة شاي وقهوة، وهو ما جعل المرور في هذا الشارع صعبا للغاية خاصة في فترات الذهاب والعودة من المدارس، ولم يكن في بالي أن أكتب عن فساد المحليات مرة أخرى إلى أن حدثت تلك الحادثة التي وقعت في مدينة دمنهور، وهي ضبط موظف وزميلته يمارسان الجنس ويتعاطيان الحشيش اخل أتوبيس المصلحة التي يعملان بها.

الحادث ليس جديداً فالخيانة تحدث في كل وقت خاصة أن الاثنين متزوجان، لكن ما لفت انتباهي هو أن الحادث حصل داخل سيارة المصلحة الحكومية وهو ما يعني أن السيارة كانت في عهدة الموظف الحكومي أو إنه استطاع بطريقة ما أن يأخذها ليمارس فيها الجنس مع عشيقته.

هذه الحادثة دليل فاضح على كم الفساد الذي يضرب المحليات، فلو أن هناك مراقبة على السائقين ما استطاع أي شخص أن يخرج بسيارة تابعة للمصلحة الحكومية التي يعمل بها حتى لو كان السبب أن يقضي حاجة شخصية له بعد مواعيد العمل الرسمية وليس لممارسة الرذيلة داخلها.

وبالطبع فإن هذا الموظف يوجد خلفه من يسانده ويغطي عليه خروجه بالسيارة بعد أوقات العمل الرسمية سواء كانت هذه التغطية نظير مبالغ مالية أو مصالح مشتركة بينهما أو خدمة مثلها.

يا سادة لابد من زيادة المراقبة على المال العام الذي أصبح يهدر بكل سهولة وبألف طريقة فنحن نمر بعنق الزجاجة والمواطنون أصبحوا يئنون من قسوة العيش ولا يتحملون تلك الأخبار المستفزة حول إهدار المال العام والاختلاسات والرشاوى وغيرها من صور الفساد التي انتشرت بشكل كبير في المصالح والهيئات الحكومية وما تنشره الجرائد يوميا من ضبط بعض المسئولين سواء الكبار أو الصغار في قضايا فساد لأمر يدعو إلى الدهشة والتعجب من هذا الكم الرهيب من الحوادث.

حادثة دمنهور ليست الأولى ولن تكون الأخيرة لكن بإمكاننا أن نحد منها بقدر المستطاع وذلك بالرقابة على المال العام بشيء من الدقة أكثر من ذلك.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE