الأموال
الجمعة، 3 مايو 2024 04:57 مـ
  • hdb
24 شوال 1445
3 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

بالفيديو.. 14 شيئا غريبا مطلوبة لرفاهيتك حول العالم

الأموال

سجادة دافئة كهربائية ولوحة مفاتيح مجنونة، والمزيد من المنتجات الغريبة التي لا نراها إلا في بعض البلدان، عرضتها قناة "متع عقلك"، خلال مقطع فيديو يرصد أكثر 14 منتجا غريبا قد تستعمله في بلد آخر وكأنه شيء عادى تمامًا:

1- البلدان الإسكندنافية مثل السويد عندها منتجات أطعمة غريبة الشكل، تأتي في صورة معجون أسنان مثل المستردة، ومن الممكن أيضا الحصول على أنواع مختلفة من الجبن والعلكة في تلك الأنابيب، وتبدو الفكرة جيدة لسهولة استخراج المنتج. 

2- تمتلك اليابان مجموعة مميزة من المياه الغازية المتنوعة، فمنذ سنوات قليلة قاموا بإنتاج بيبسى بطيخ مالح يبدو أنه كوكتيل باهظ الثمن، اعتبرت الشركة ايضًا أن المستهلك اليابانى سوف يستمتع ببيبسى الخيار المثلج الذي تم إنتاجه سنة 2007، وبعدها عام 2011 أطلقوا بيبسى البمبى وهو عبارة عن نكهة الفراولة واللبن، ونوع آخر من نكهة البيبسى لديهم هو البيبسى الأبيض والذي يبدو أن طعمه مثل الزبادى.

3- قام مخترع من كوريا الشمالية بابتكار فكرة رائعة عبارة عن منضدة للمكواة قابلة للطى وتعلق على الحائط ولكن ليس هذا كل شيء، فالأمر الذي يدعو للدهشة أنه يوجد أسفل حامل المكواة مرأة يستطيع الشخص إستخدامها لرؤية ملابسه والشكل الذي تبدو عليه.

4- قامت كوريا الشمالية بوضع مقاعد دوارة في شوارعها، وهى مصنوعة من شرائح طويلة من الخشب على أسطوانة تدور مع ذراع تحريك قصير، وعندما تمطر السماء فإنك ببساطة تدير الذراع لتتجنب الجانب المبتل وتجلس على الجانب الآخر الجاف.

5- تعتبر الكعكة أمرا مهما في فنلندا، ولكن الناس هناك لا يستطيعون التعامل مع تقطيع قالب الكيك إلى أجزاء، لذلك يجتهدون للحصول على قطعة لتوضع في الطبق قبل أن تتفتت وتسقط قطع صغيرة منها على الأرض، وهنا يكمن استخدام قاطعة الكيك ماجى، وهى قاطعة مغلقة من الجهتين أشبه بالملقاط، لذلك تستطيع أن تلتقط وتضغط على قطعة الكيك بينما أنت تنقلها من طبق لآخر بسهولة وتقوم بتقطيع الكيك إلى أحجام متنوعة كما تريد.

6- في الدنمارك يبيعون لك شراب صودا الشمبانيا حتى لو لم تكن تبلغ 21 سنة، ولكن الجيد هو أنه في الحقيقة أن هذا المشروب لا يحتوى على أي مسكرات أو كحول.

7- الناس في إسبانيا يمتلكون جهازا زيتيا للناموس يحتوى على مواد سامة للفريسة، فيما تحافظ على الحجرة خالية من الحشرات أنها تشبه كابوسا يسوق الوحوش الطائرة بعيدًا.

8- بالتأكيد غرفة النوم ستصبح أكثر راحة مع هذه السجادة الدافئة كهربائيًا المتوفرة في اليابان، فليس هناك داع للوقوف على أرضية باردة، وقد قامت شركة باناسونيك بتصنيعها ويمكن لدرجة الحرارة أن تصل إلى 114 درجة وهى ليست فقط متينة وقوية ولكنها أيضا مانعة لتسرب الماء.

9- بالتأكيد نتمنى جميعًا الحصول على آلة الغسيل الجاف هذه في المنزل، وفى اليابان طلبك سهل توفيره لأنهم يملكون آلة إكوا للغسيل الجاف، وهى تملأ من الأمام وتستخدم منظفات قاتلة للبكتيريا لتنظيف الملابس وكذلك لا تحتاج مياه.

10- هذا الباب اليابانى الأوتوماتيكى لا ينزلق فقط ليفسح الطريق ولكن يفتح مجالا كافيا فقط للحجم ومقاس الشخص المار بالضبط ليدخل بسهولة.

11- لو أنك تحب النوتيلا استعد للنسخة الفرنسية، وهى معجون الكستناء أو أبو فروة، المعجون مصنوع من الكستناء المدخن ورقائق الكستناء والسكر والفانيليا، يمكن أن تدهن على قطعة التوست أو الكريب وكذلك يستخدم لتزيين الأيس كريم أو يحشى به طبقات التورتات وهى تتمتع بطعم جيد.

12- مراحيض اليابان معروفة بوجود العديد من الأزرار حتى أنك تستطيع الحصول على زر للموسيقى لتغطية على أي صوت غير مرغوب به داخل المرحاض، ويوجد كذلك قعدة مرحاض مذهلة حيث السيفون يكون أعلاه حوض للمياه إذ يعاد استخدام الماء المهدر من غسل الأيدي في تنظيف قاعدة المرحاض من جديد.

13- تعرف اليابان بأنها صاحبة أسرع وأكفأ قطارات وأكثرها راحة، بعض القطارات تمتلك أماكن تدليك وبخار على متن القطار للمساعدة في تخفيف التوتر والاسترخاء خلال الرحلة، وفى عام 2014 جى آر إيست أطلقت أول قطار سريع فيه أماكن لتدليك الأقدام يستطيع المسافرون أن يريحوا أقدامهم بها لمدة 15 دقيقة كل رحلة.

14- طور يابانيون لوحة المفاتيح، في محاولة لجعل لوحة المفاتيح أكثر فعالية ومع أنها ليست منتشرة حاليا في العالم، إلا أنها من الممكن أن تكون أكثر شعبية في المستقبل، فهى أكثر سهولة من استخدام اللوحة المعتادة فاللغة اليابانية يمكن إدخالها بواسطة ضربة مفتاح واحدة من الكيبورد، لذلك بدلا من الحصول على مجموعة محيرة من المفاتيح يمكن إدخال الكثير من الأشياء بصورة سريعة بضربة عصا واحدة، إذ تستخدم عصا الدرامز للضغط على المفاتيح بصورة سريعة وأكثر سهولة وراحة.

مصر للطيران
طرائف غرائب
بنك الاسكان
NBE