الأموال
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:32 مـ
  • hdb
20 شوال 1445
29 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

خبراء التنمية البشرية بجامعة الدول العربية يوعون الطلاب بخطورة التطرف والإرهاب بنوعية أشمون

الأموال

إستضافت أمس كلية التربية النوعية بأشمون جامعة المنوفية ندوة توعوية حول التطرف ومواجهة الإرهاب وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتأتي هذه الندوة ضمن برنامج التنمية والتتدريب لجامعات القاهرة ومنطقة الدلتا.

أشار الدكتور سمير غنيم خبير التنمية البشرية بجامعة الدول العربية ومدير عام المجلس الثقافي الأمريكي العديد من المسلمات التي تحث على الوطنية وأن هناك فوارق بسيطة ، مشيراً إلى أن بداية التطرف موروثات ومعتقدات والتطرف تأتي من سوء الفهم والخيبة في تلقي الأخبار التي تصل إلينا دون أن نعلم بهوية مصدرها. مؤكدًا أن تلك الأفكار تحول الفرد من كائن إيجابي إلي كائن سلبي متطرف وقد تصل به لشخص إرهابي.

وأشار دكتور غنيم إلى ضرورة إتقان اللغة الأم إلى جانب تعلم اللغات الأجنبية والتثقيف المجتمعي، مشددًا على دور المرأة قائلا للطالبات أنتن منارة مصر والمرأة هي المجتمع ولكن السبق علي الرجال في التثقيف والتربية ونشأة الأجيال.

الندوة برعاية الدكتورة حنان يشار عميدة الكلية والدكتور محمد زيدان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعاكف بدر مدير عام رعاية الشباب بالجامعة ومدير إدارة إعداد القادة بالجامعة

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE