الأموال
الثلاثاء 16 يوليو 2024 06:20 مـ 10 محرّم 1446 هـ
الأموال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي
عبدة : نثمن جهود الفريق كامل الوزير للارتقاء بالصناعات المصرية وتطوير خدمات جميع الهيئات التابعة وزير المالية: نعمل على خلق بيئة صديقة للمستثمرين المحليين والدوليين بكل القطاعات الاقتصادية والإنتاجية مقتل شاب وإصابة آخرين في مشاجرة ببولاق الدكرور ضبط زوجين لمحاولة غسل 60 مليون جنيه بمطروح الرئيس التنفيذي لسنتامين خلال ” منتدى مصر للتعدين”: مصر من أكثر الدول الواعدة في قطاع التعدين وسنستثمر المزيد الفترة المقبلة جولد بيليون: الذهب العالمي يواصل الصعود بدعم تصريحات خفض الفائدة آي صاغة: تصريحات باول تدفع الذهب للصعود.. والأوقية تتجاوز 2440 دولارًا اسماعيل عبده: انفراج ازمة تكدس شحنات الجوانتي الطبي بالموانئ نتيجة لتدخل محافظ البنك المركزي وزير الرى : تعاون مصرى إيطالى في تنفيذ ”مشروع المعرفة المائية” «فيكسد مصر» تطلق تطبيق «توكيلاتي» التابع لمنصة مصر الرقمية لتقديم كافة خدمات التوثيق ”الغذائية ” تعقد ورشة عمل لمصانع المنطقة الاستثمارية ببنها حول برنامج تأهيل المنشآت للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء برشلونة يعلن تفاصيل إصابة بيدري

عالم الرياضة

العضو المنتدب للوحدة يروي كواليس انتقال أحمد رفعت للنادي الإماراتي.. ويكشف عن المتسبب في أزمة اللاعب

أحمد رفعت
أحمد رفعت

روى خالد الهنائي العضو المنتدب لنادي الوحدة الإماراتي كواليس انضمام اللاعب الراحل أحمد رفعت لـ الوحدة والسبب وراء فسخ عقده.

وقال خالد الهنائي في تصريحات عبر برنامج "البريمو"، على قناة "ten": أحمد رفعت اجتاز الفحص الطبي الذي خضع له من قبل طبيب نادي الوحدة في أحد المستشفيات بالقاهرة بنجاح.

وتابع: تحدثت مع أحمد دياب قبل أن أذهب إلى مصر، عن مشكلة التجنيد لدى أحمد رفعت فطلب مني الحضور أنه سينهي جميع الأوراق".

وأضاف: أحمد دياب قال لي إن اللاعب لا يمكنه أن يسافر معي للإمارات ويحتاج 6 أيام لإنتهاء أوراقه، وبعد مرورهم بلغني بإن رفعت سيخرج من مصر إلى ليبيريا لإن التصريح السفر الخاص به موجه إلى ليبيريا، و من "ترانزيت" غانا سيسافر إلى الإمارات .

وأوضح: اتفقت مع أحمد دياب على إنزال اللاعب من الطائرة المتجهة من غانا إلى ليبيريا، لإن إذا سافر للبلد الاخير سيكون باب الانتقالات أغلق ولن نكون بحاجة إليه، و نحن كنا على اتفاق من قبل مع "دياب" أنه سيسافر إلى الإمارات من غانا، وأرسلنا له تذكرة السفر على هذا الأساس، ولم تكن هناك طائرة خاصة كما قال وليد دعبس رئيس مودن فيوتشر السابق، وترك رفعت الطائر قبل الإقلاع بربع ساعة فقط، وشهد على ذلك المدرب علي ماهر وإداري الفريق .

وأكمل: انتظر 4 ساعات ثم سافر رفعت إلى الإمارات، ولم تكن معه حقائب، لأن وكيل أعماله حمل حقائبه من مصر لـ الإمارات.

وأردف: أحمد دياب اتصل بي بعد وصول رفعت لـ الإمارات، وطلب مني عدم مشاركه اللاعب في المباريات لأن الأوراق والتصاريح لم تنته بعد، لكني رفض لأنني دفعت أموال وتم تحويلها في حساب النادي، واللاعب قانونيًا يحق للوحدة.

واستمر: بداية رفعت مع الوحدة كانت قوية، حيث سجل في أول مباراة مع الفريق هدف وصنع أخر وحصل على إشادة كبيرة من الجماهير، واتصل اللاعب بي في أحد الأيام وأخبرني أن وحدته العسكرية تواصلت معه وأخبرته بأنه مطلوب، وسألته عن التصريح قال لي إنه لا يوجد تصريح لأن تصريحي قد صدر إلى ليبيريا وبعلاقتنا حصلنا على الأوراق التي أرسلها نادي فيوتشر إلى وزارة الشباب والرياضية ووجدناها تقول إن اللاعب قد خرج في فترة معايشة ولكن في الواقع العقد كان إعارة لموسم مع أحقية الشراء.

وكشف: وليد دعبس، هو من وقع على العقد وبالأمانة هو لم يكن موجود أبدًا ولم نره قبل ذلك، وكل الكلام والاتفاقات المالية والتفاصيل مع أحمد دياب، لكن عند التوقيع قالوا أن "دعبس" هو الرئيس القادم للنادي ولا بد أن يوقع على العقد.
وواصل: اللاعب كان يتلقى اتصالات يوميًا، وطلبنا من نادر شوقي الحضور إلى الإمارات للحديث معه وتهدئته ، نادر شوقي كان تائه يعرف ماذا يفعل، وكنت أحاول التواصل مع أحمد دياب ولكن فوجئت بأنه قام بحظري".

وأوضح: رفعت تعرض لضغوطات نفسية كبيرة، بسبب تلقيه كل يوم اتصالات من أصدقائه يخبروه أنه مطلوب للحبس، فهبط مستواه مع الفريق لذلك أخبرني المدير الفني إنه لا يستفيد منه لأن اللاعب عنده مشكلة في بلده ويجب أن يعود من أجل حلها، و أنهينا التعاقد معه في شهر يناير.

وأكد أن اللاعب كان متقبل الوضع ولكنه كان يشعر بتخوف كبير حول كيفية العودة إلى مصر ولذلك استمر في الإمارات لأكثر من شهر بعد نهاية التعاقد وتم حجزه بعد العودة لأن لا أحد أقوى من القانون.

وأردف: وأنا سألت أحمد دياب عن سبب خروج رفعت مصر على سبيل المعايشة، قال لي إن هذا هو القانون السائد أن يخرج اللاعب على سبيل المعايشة ويتم تجديد التصاريح ولكننا رأينا أن الوضع يسوء كل يوم وطريقة السفر كانت غريبة ولكننا قلنا من الممكن أن تكون هذه هي الطريقة في مصر لذلك وافقنا ولكننا لسنا الجهة التي من المفترض أن تبحث حول هذا الأمر، هناك لاعب ووكيل ونادي هم المسؤولين عن ذلك وأحمد دياب أخبرني إن هذه مسؤوليته، وأنا عندما وجدت كلمة معايشة تواصلت مع وزارة الرياضة المصرية، وكان ردهم بأنهم جهة منفذة تأتي لها الطلبات من الأندية ولذلك ولسنا أصحاب القرار ولكننا نخاطب الجهات التنفيذية التي تحدد موقف اللاعب.

وأشار: نحن عرفنا موضوع المعايشة بعد أن وصل اللاعب إلى الإمارات، و لا يوجد شيء اسمه فترة معايشة للاعب عمره 29 عاما ولعب لعدة أندية خلال مسيرته، هذا لاعب محترف ولا توجد معايشة للاعب فوق 21 سنة.

وتابع: كنا ننوي أن نقيم معسكرًا لفريق الوحدة في مصر خلال فترةشهر يناير ، لكن كان يوجد عائق وهو أن أحمد رفعت لا يستطيع أن يُسافر إلى بلده لذلك ألغيت الفكرة.

واختتم: رفعت حصل على قيمة عقده بالكامل من نادي الوحدة بعد فسخ تعاقده.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى16 يوليو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.9869 48.0869
يورو 52.2865 52.4147
جنيه إسترلينى 62.2150 62.3494
فرنك سويسرى 53.5508 53.6923
100 ين يابانى 30.2814 30.3502
ريال سعودى 12.7938 12.8211
دينار كويتى 156.9378 157.3162
درهم اماراتى 13.0640 13.0923
اليوان الصينى 6.6038 6.6178

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,731 شراء 3,754
عيار 22 بيع 3,420 شراء 3,441
عيار 21 بيع 3,265 شراء 3,285
عيار 18 بيع 2,799 شراء 2,816
الاونصة بيع 116,047 شراء 116,758
الجنيه الذهب بيع 26,120 شراء 26,280
الكيلو بيع 3,731,429 شراء 3,754,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى