الأموال
الخميس 20 يونيو 2024 11:35 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
الأموال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي
”طفح الكيل”.. سيراميكا كليوباترا يهاجم التحكيم في بيان رسمي ويطالب بتعيين حكام دوليين إسبانيا تواجه إيطاليا وإنجلترا أمام الدنمارك.. أبرز مباريات الخميس 20 -6-2024 متحدث القطن : زيارة تفقديةلرئيس البحوث الزراعية للبرامج البحثية بمحطة بحوث سخا مكافحة الافات تتابع المحاصيل بالمحافظات في رابع ايام عيد الاضحي المبارك ”سويلم” يتابع حالة منظومة الصرف الزراعى خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك جولد بيليون: الذهب يسجل أعلى مستوى منذ بداية الأسبوع عند 2335 دولار وزير المالية: نعمل على سياسات مالية تدفع القطاع الخاص لقيادة التنمية والنمو الاقتصادى ضيوف صالون «الصنايعية أونلاين» يدعمون توجه الدولة نحو الاقتصاد الأخضر ويناشدون بسياسات تزيد استثمارات إعادة التدوير خبير اقتصادي يكشف أبرز المؤشرات الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري وهل تجاوز أزمته يوم ما أبطل أشجع هكون ميت أكيد .. وفاة نورهان ناصر ونرجس صلاح عقب مباراة الأهلي و الاتحاد السكندري أحمد سعد في مرمى الانتقادات بسبب فيديو الاستحمام الشناوي على رادار الوحدة السعودي

عقارات

انطلاق فعاليات النسخة السادسة من معرض «Big 5 Construct Egypt» بمشاركة شركات محلية وعالمية

انطلاق فعاليات النسخة السادسة من معرض ”Big 5 Construct Egypt” بمشاركة شركات محلية وعالمية
انطلاق فعاليات النسخة السادسة من معرض ”Big 5 Construct Egypt” بمشاركة شركات محلية وعالمية

تنطلق فعاليات النسخة السادسة من معرض Big 5 Construct Egypt أحد أكبر معارض التشييد في مصر، تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو 2024، بمركز مصر للمعارض الدولية، بمشاركة أكثر من 300 عارض محلي وعالمي من 9 قطاعات مختلفة بهدف تقديم منتجات وخدمات متنوعة.


ويتزامن إنعقاد الحدث مع توقعات النمو القوية لقطاع التشييد والمقدرة بنسبة 7.4% على أساس سنوي في الفترة بين 2024 - 2027، -وفقًا لنايت فرانك للاستشارات - منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا-، وهو ما يعكس النمو الاقتصادي المتوقع ومساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.


ويُقام Big 5 بالتزامن مع معرض مصر للبنية التحتية والمياه، كما يُقدم Big 5 عرض شامل للتقنيات والحلول الحديثة والمتطورة في قطاعات متعددة مهمة لأجندة التنمية المتوافقة مع رؤية مصر 2030.


من جانبها قالت ماهيتاب جورسوي، مدير مجموعة فعاليات التشييد والبناء في شركة دي إم جي إينفتس، إنه مع استمرار توسع قطاع التشييد والبناء في مصر، يُعد Big 5 منصة فعالة لقادة القطاع، حيث يوفر الحدث فرص لاستكشاف الحلول المبتكرة، كما يجمع Big 5 ومعرض مصر للبنية التحتية والمياه العارضين المحليين والعالميين للتعاون وتبادل الأفكار، للاستفادة من المسيرة التنموية للبلاد.

Big 5 Construct Egypt


هذا ويواصل Big 5 إبراز عوامل الجذب المتزايدة في مصر في مجال التشييد والبناء، وذلك من خلال الجمع بين كبار الشركات لمدة ثلاثة أيام من عقد الصفقات والتعاون المشترك، كما سيقوم الحدث بتسليط الضوء على قطاعات المنتجات الأساسية بما في ذلك مواد البناء وأدوات التشييد والبناء ومعدات الحماية الشخصية وأعمال الميكانيكا والكهرباء والسباكة، والبناء الرقمي والنوافذ والأبواب والواجهات/التشييد الخاص، وأنظمة HVAC R، التصميمات الداخلية وتشطيبات المباني، وتصميم المشهد الحضري، والطاقة الشمسية.


ويضم المعرض مجموعة من كبار الشركات المصرية البارزة في مجال التشييد والبناء مثل شركة دهانات ناشونال، شركة ريدكون ستيل، شركة حسن علام للتجارة والهندسة، شركة العالمية للصوف الصخري والعوازل، شركة منارات العمران، شركة يونيون ستيل، والكثير من الشركات الأخرى التي تعرض أحدث ابتكاراتها.


كما يرحب Big 5 هذا العام بالعارضين من أكثر من 20 دولة، بما في ذلك بلجيكا والصين وقبرص والدنمارك وألمانيا والهند وإيطاليا واليونان وباكستان والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية وإسبانيا وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمزيد، بالإضافة إلى عرض الشركات العالمية الرائدة في مجال البيئة المبنية، مثل شركة Masa، شركة Classic Marble، شركة Sesta، ومجموعة الكحيمي، وشركة آكبلاس، وغيرها، منتجاتها وخدماتها في مجال التشييد والبناء.


وأضافت جورسوي، أنه من خلال تسهيل المشاركة والتفاعل المباشر مع العارضين الدوليين، يعمل المعرض على تحفيز نمو الأعمال كما يساهم في عجلة الاقتصاد من خلال بناء شراكات استراتيجية وتحفيز الابتكار في قطاع البناء.


ومن المقرر أن يستضيف الحدث 18 محادثة معتمدة حول التطوير المهني المستمر تضم 25 متحدثًا عبر أربعة محاور، بما في ذلك إدارة المرافق، وإدارة المشروعات، والتكنولوجيا، والاستدامة.


على أن ينضم لحلقات النقاش الرئيس التنفيذي لشركة كاد ماسترز طاهر سعيد، إلى خبراء من بيغاسوس لحلول التميز التشغيلي، وشركة فيرست أوبشن للخدمات الهندسية، والديار السعودية للاستشارات الهندسية، وذلك لمناقشة الحاجة للاعتماد على التكنولوجيا من أجل قطاع تشييد وبناء أكثر جاهزية للمستقبل، كما يقوم محمد عامر، المدير الإقليمي للعمليات لمجلس الكود الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أثناء المحادثات بالتركيز على تأثير المجلس على الممارسات المبتكرة للبناء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما يناقش مات دوران، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعهد تشارترد للبناء، الاتجاهات المستقبلية في إدارة المشروعات البناء في مصر.

معرض مصر للبنية التحتية والمياه


ومع تحول مصر إلى مركز عالمي للبنية التحتية بتأسيسها مشروع البنية التحتية بقيمة 400 مليار دولار، من المقرر أن تجمع النسخة الثانية من معرض مصر للبنية التحتية والمياه سلسلة قيمة من البنية التحتية لخلق بيئة حديثة ومستدامة تتمحور حول الإنسان.

ويوفر الحدث منصة للعارضين لعرض المنتجات والخدمات عبر خمس قطاعات مخصصة: ربط المناطق الحضرية، وإدارة المياه والنفايات، والمدن الذكية (البنية التحتية الرقمية)، والاتصالات والتخطيط وبناء البنية التحتية للطاقة.

تضم قائمة الشركات الرائدة المشاركة: ACO Water Solutions، شركة الشروق للمقاولات، شركة مصنع أنظمة الأنابيب السعودية، كونكريت بلس، مجموعة مابي، فيوتشر بايب، وغيرها.


كما يستضيف المعرض هذا العام برنامجي محتوى وهما: Infra360 وWater360، حيث تركز جلسات Infra360 على خطط التنمية الوطنية والرؤى الاستراتيجية وأطر السياسات التي تحدد تطلعات مصر وأولوياتها على المدى الطويل لتطوير البنية التحتية والإنشاءات.


ويشارك في النقاشات المهندس كمال شوقي، الرئيس التنفيذي لشركة فرست أوبشن، علي بدوي، رئيس قسم الهندسة المعمارية، العاصمة الإدارية للتنمية الحضرية، جيم جسور، المدير العام، مكتب ديهية توفيقي للاستشارات الهندسية.


ومن المقرر أن تلقي جلسات Water360 الضوء على حوكمة المياه، وأطر السياسات، والابتكارات في رصد جودة المياه، وتكنولوجيات تحلية المياه، ومن بين المتحدثين البارزين الدكتور المهندس أحمد عبد الله سيد، كبير المسؤولين الفنيين، المركز القومي لبحوث المياه، هيثم القط، استشاري معالجة المياه، الدكتور يوسف بروزين، الممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المعهد الدولي لإدارة المياه، الدكتور أحمد محمد بيومي حسن، مدير قسم جودة المياه، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.


حضور الحدث مجاني، ويمكن للعاملين في مجال التجارة والبناء الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا التسجيل عن طريق الموقع:
www.big5constructegypt.com

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى13 يونيو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.6591 47.7591
يورو 51.4242 51.5464
جنيه إسترلينى 60.8750 61.0123
فرنك سويسرى 53.1554 53.2848
100 ين يابانى 30.3098 30.3792
ريال سعودى 12.7040 12.7320
دينار كويتى 155.4846 155.8617
درهم اماراتى 12.9748 13.0031
اليوان الصينى 6.5713 6.5852

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,571 شراء 3,583
عيار 22 بيع 3,274 شراء 3,284
عيار 21 بيع 3,125 شراء 3,135
عيار 18 بيع 2,679 شراء 2,687
الاونصة بيع 111,071 شراء 111,427
الجنيه الذهب بيع 25,000 شراء 25,080
الكيلو بيع 3,571,429 شراء 3,582,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى