الأموال
السبت، 18 مايو 2024 07:55 مـ
  • hdb
10 ذو القعدة 1445
18 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

بيريرا يرفض طلب الأهلي بشأن الحكام الأجانب

 فيتور بيريرا
فيتور بيريرا

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن موقف لجنة الحكام، برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا على طلب الأهلي بشأن استقدام حكام أجانب للمباريات المقبلة.

وقال الإعلامي أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، إن فيتور بيريرا رفض طلب مسئولو الاهلي بشأن استقدام حكام أجانب لمباريات الفريق ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وأوضح شوبير، أن بيريرا أكد للمسؤلين أنه لن يتم استقدام حكام أجانب لمباريات الدوري المصري ولا الكأس ولا كأس السوبر المصري وهو على رأس لجنة الحكام.

وكان الاهلي أرسل خطابًا رسميا للاتحاد المصري لكرة القدم، طالب فيه العديد من الأمور أبرزها التحكيم والأخطاء التحكمية.

طلبات الأهلي من اتحاد الكرة

- تعيين حكام أجانب لمباريات الأهلي التي سوف يقوم النادي بالإبلاغ بها لاحقًا، ويتحمل التكاليف المالية المطلوبة نظير ذلك، وإعادة النظر في معايير اختيار الحكام في كل المباريات بما يضمن الحد الأدنى من العدالة بين الأندية.

- الإفادة بما تم تجاه اللاعب، الذي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد ولائحة «فيفا» باعتراف الاتحاد المكتوب في 4-1-2024.. وأسباب عدم تطبيق اللائحة بشأنه حتى الآن، رغم إخطار الأهلي للاتحاد بلجوء اللاعب للمحاكم المدنية بتاريخ 7-12-2023.

- موافاة النادي بلائحة كأس مصر التي تنظم المسابقة، وما تتضمنه من شروط وجوائز وجوانب تسويقية خاصة حال إقامة أي من مباريات البطولة خارج البلاد.. وكذلك بالسند اللائحي الذي بمقتضاه لا يحق للاعبي الأهلي الدوليين المشاركة في دور الـ32 لبطولة الكأس.

- الإفادة بالأسباب الحقيقية وراء عدم القيام بمحاسبة المسئول بالإدارة التنفيذية للاتحاد الذي أضاع حق الأهلي وأخفى خطاب «كاف» الخاص باستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالقاهرة 2021-2022 وفقًا لما جاء في تحقيق وزارة الشباب والرياضة حينذاك.

مصر للطيران
فيتور بيريرا الاهلي التحكيم اتحاد الكرة

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE