الأموال
السبت، 18 مايو 2024 05:48 صـ
  • hdb
10 ذو القعدة 1445
18 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

حملة صكوك الأضاحي 2024.. لتسهيل الأضحية وتوزيع لحومها للأسر الأكثر احتياجًا في أسوان

الأضحية
الأضحية

تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان، أطلقت جمعية الأورمان حملة “صكوك الأضاحي 2024” بهدف تسهيل أداء فريضة الأضحية للمضحين وضمان وصول لحومها إلى الأسر الأكثر استحقاقًا في قرى ونجوع ومراكز المحافظة.

أكد السيد محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان، أن الحملة تستهدف توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجًا في محافظة أسوان، بما في ذلك القرى والمناطق النائية. الهدف هو تحقيق الغاية الشرعية من الأضحية وضمان وصولها إلى المستحقين، مع توفير الفرحة للمضحين من خلال توصيل لحوم الأضاحية إلى منازل الأسر المحتاجة، بغض النظر عن موقعها.

من ناحية أخرى، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، قيمة صكوك الأضاحي لعام 2024. حيث بلغت قيمة الصك في العجل المستورد الصغير 6700 جنيه، والصك بقيمة 7900 جنيه للعجل المستورد الكبير، وقيمة الصك 11,700 جنيه في العجل البلدي. يمكن أيضًا تقسيط قيمة الصك على 12 قسطًا. يجدر بالذكر أن تكلفة هذه الصكوك ثابتة حتى 17 مايو. كما تقوم الجمعية بتوزيع لحوم صدقة بقيمة 500 جنيه لتوفير أكبر كمية من اللحوم.

“صك الأضحية” هو مشروع إنساني خيري يهدف إلى تسهيل ذبح الأضاحية وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا. يتم تنفيذ هذا المشروع سنويًا من قبل جمعية الأورمان لدعم شرائح المجتمع غير القادرة في القرى والنجوع، خاصةً المناطق النائية.

تم وضع خطة عمل متكاملة لتوزيع لحوم الأضاحي لعام 2024 في جميع مراكز محافظة أسوان، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية الصغيرة وتحت إشراف مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة. تم التحقق من أحقية المستفيدين من خلال قوائم بيانات معتمدة وأبحاث ميدانية.

مصر للطيران
الأضحية نبض المحافظات الأورمان محافظة أسوان

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE