الأموال
السبت، 18 مايو 2024 11:58 مـ
  • hdb
10 ذو القعدة 1445
18 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط اليوم الأحد

النفط
النفط

تسجيل أسعار النفط في الأسواق العالمية يشهد خسائر أسبوعية، حيث تراجع خام القياس العالمي برنت بنسبة 7%، وتراجع أيضًا خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 6.8% .

في التفاصيل، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو بمقدار 71 سنتًا، أي ما يعادل 0.85%، لتصل إلى 82.96 دولارًا للبرميل عند التسوية يوم الجمعة. وأما خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو، فقد انخفض بمقدار 84 سنتًا، أي ما يعادل 1.06%، ليصل إلى 78.11 دولارًا للبرميل أيضًا عند التسوية.

يشعر المستثمرون بالقلق من أن ارتفاع كلفة الاقتراض على المدى الطويل قد يؤثر على النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، وهي أكبر مستهلك للنفط في العالم. يأتي هذا بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير. على مدار الأسبوع، شهد خام برنت تراجعًا يزيد عن 7%، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 6.8%.

بيانات الجمعة أظهرت أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تباطأ أكثر من المتوقع في أبريل، وتراجعت زيادة الأجور السنوية. هذا دفع المتعاملين إلى رهانات أكبر على أن البنك المركزي الأمريكي سينفذ أول خفض لأسعار الفائدة هذا العام في سبتمبر المقبل. عادةً ما تؤثر أسعار الفائدة المرتفعة سلبًا على الاقتصاد، مما يمكن أن يقلل من الطلب على النفط.

يأتي تراجع أسعار النفط قبل أسابيع من الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا، ضمن التكتل المعروف باسم أوبك+. وقد أشارت ثلاثة مصادر من منتجي أوبك+ إلى أن التكتل قد يمدد تخفيضاته الطوعية لإنتاج النفط بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا إلى ما بعد يونيو المقبل

مصر للطيران
النفط بترول وطاقة غرب تسكاس خام برنت أسعار النفط

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE