الأموال
السبت، 18 مايو 2024 08:21 مـ
  • hdb
10 ذو القعدة 1445
18 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

الكرة الإسبانية تواجه تهديداً حقيقياً بالإيقاف

الكرة الاسبانية
الكرة الاسبانية

كشفت صحيفة أس الإسبانية، أن الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم لن يتسامحا مع التدخل الحكومي الكثيف من قبل السلطة الإسبانية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ولن يترددا في إيقاف النشاط الرياضي في إسبانيا.

وكان رئيس التنمية المستدامة في إسبانيا أرسل رسالة إلى كل من رئيسي الفيفا واليويفا تضمن فيها أن هناك تدخلًا حكومياً في اتحاد الكرة المحلي.

التدخل الحكومي قد يتسبب في إيقاف النشاط الكروي في إسبانيا

وتمنع قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم، التدخل الحكومي من كافة الجهات، في أي قرارات تتعلق بأي كيان يخص كرة القدم، حيث سبق وأن تم إيقاف النشاط الكروي في العديد من البلدان بسبب مخالفة تلك القواعد.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، إن الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم منح مهلة للمجلس الأعلى للرياضة حتى يوم الجمعة المقبل للرد على تلك الاتهامات خاصة وأن هناك لجنة قد تم تكوينها لإدارة الاتحاد الإسباني من جانب الحكومة.

وذكرت الصحيفة، أن الاتحاد الأوروبي و فيفا يريدان معرفة السبب القانوني وراء تكوين لجنة لإدارة الاتحاد الإسباني من جانب الحكومة، بجانب معرفه من هم الأعضاء وكم مده استمرارها وما هي صلاحيتها.

وأشارت التقارير إلى أن في حال تقديم مبرارات واضحه لتكوين هذه اللجنة، سيقرر الاتحادان الأوروبي والدولي متابعة الأمر عن كثب فقط دون إيقاف النشاط الكروي.

وحال اتخاذ الاتحاد الاوربي “فيفا” قرار الإيقاف، فلن يتمكن الأندية الإسبانية في اللعب في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي الموسم المقبل، كما سيتم منع منتخب إسبانيا من المشاركة في بطولة يورو 2024، وستخرج إسبانيا من تنظيم كأس العالم في عام 2030.

مصر للطيران
الكرة الاسبانية الدوري الإسباني فيفا

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE