الأموال
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:29 مـ
  • hdb
20 شوال 1445
29 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

صحف عبرية : الجيش الإسرائيلي يواصل استعداداته لجتياح رفح إذا فشلت المفاوضات

بايدن - نتنياهو
بايدن - نتنياهو

كتبت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية تقرير حول الجولة الحالية من المفاوضات والتي تجرى في القاهرة بحضور رئيس جهاز الـ CIAومدير المخابرات المصرية ورئيس جهاز الموساد ورئيس وزراء قطر ، قالت تم تسجيل الفصل الأخير في ملحمة رفح الليلة (بين الثلاثاء والأربعاء.

بعد اجتماعات مجلس الوزراء الحربي والمجلس الوزاري الموسع الليلة الماضية، فإن التقييم السائد في النخبة السياسية والأمنية في إسرائيل هو أن حماس سترفض اقتراح الوسطاء .

على هذه الخلفية، تتواصل الاستعدادات في الجيش الإسرائيلي للعملية في رفح، وقد علمت صحيفة "يسرائيل هيوم" بذلك من مصدر سياسي.

وبعد تصريح نتنياهو حول موعد الدخول إلى رفح، ادعت الولايات المتحدة قبل يومين (الاثنين) أنها فوجئت بتصريح نتنياهو ، لكن رئيس الوزراء أصدر بياناً أشار فيه إلى التخطيط العسكري للدخول إلى رفح. وقال "النصر يتطلب الدخول إلى رفح. سيحدث ذلك، هناك موعد محدد ".

في المقابل، أفادت شبكة "سي إن إن" أن إدارة بايدن ترفض ادعاء نتنياهو بوجود "موعد للعمل في رفح"، وتقول إنهم يعتقدون أن هذا تفاخر من رئيس الوزراء نابع من احتياجاته السياسية. كما يقول مسؤول كبير في الإدارة لوسائل إعلام أميركية.

مصر للطيران
فلسطين غزة إسرائيل حرب

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE