الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 12:09 صـ
  • hdb
6 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

للحد من انتشار المعلومات المغلوطة..مكافحة المنشطات تصدر بياناً رسمياً لتوضح 3 نقاط

 المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات
المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

أصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، بياناً رسمياً، للحد من انتشار المعلومات المغلوطة ومنعا للاجتهادات غير الصحيحة.

وكان جمال علام جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أعلن بن اتحاد الكرة تلقى خطابا من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، يفيد بإيجابية عينة رمضان صبحي نجم بيراميدز، مشيرًا إلى أن اللاعب سيتم اختيار عينة أخرى منه قبل اتخاذ قرار حياله".

قالت المنظمة في بيانها الرسمي: "في إطار حرص المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (النادو)، على توضيح الأمور المهمة أمام الجميع، بعد ملاحظة انتشار حالة من الجدل والمعلومات المغلوطة بشأن ما يتعلق بقضايا مكافحة المنشطات".

وتابعت: "منعا للاجتهادات غير الصحيحة المتداولة حاليا، تؤكد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات عددا من النقاط الهامة".

وأضافت: "أولا: لا يجوز أن تصدر بيانات أو تعليقات على أي أحداث تخص مكافحة المنشطات أو استخدام الشعار الخاص بالمنظمة إلا من خلال المنظمة المصرية المكافحة المنشطات، حتى لا تصدر بيانات خاطئة تتسبب في حدوث جدل وتضر بالرياضيين والرياضة المصرية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة".

وواصلت: "ثانيا: لا تقوم المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بنشر أي تعليقات أو تصريحات أو نشر الإجراءات التي تقوم بها، وذلك طبقا للمعيار الدولي للخصوصية والحفاظ على سرية المعلومات".

وأتمت المنظمة بيانها: "ثالثا: من حق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وطبقا للكود الدولي والمعايير الدولية أن تتواجد في جميع البطولات والمنافسات في جميع الرياضات سواء كانت فردية أو جماعية لسحب عينات الكشف عن المنشطات، كما يحق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن تسحب عينات من أي رياضي في الرياضات الفردية أو الجماعية في أي وقت وأي مكان خارج المنافسة دون إخطار مسبق (في المنزل - النادي - المعسكر - التدريب - إلخ) حسب الخطة الموضوعة من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات طبقا للمعيار الدولي للاختبارات والتحريات".

يذكر ان هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، أعلن عن أن لاعبه رمضان صبحي قد قرر مقاضاة جمال علام رئيس اتحاد الكرة، بسبب تصريحاته المغلوطة بشأن عينة اللاعب للمنشطات، مشيرًا إلى أنه لا توجد جملة تفيد بثبوت إيجابية العينة في الخطاب الذي وصل للنادي.

مصر للطيران
اخبار رمضان صبحي اتحاد الكرة رمضان صبحى بيراميدز الدوري المصري اخبار الدوري المصري
بنك الاسكان
NBE