الأموال
الأربعاء، 17 أبريل 2024 09:08 صـ
  • hdb
8 شوال 1445
17 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

باريس سان جيرمان يفوز على مضيفه أولمبيك مارسيليا فى الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

فاز فريق باريس سان جيرمان على مضيفه أولمبيك مارسيليا 2/0 في الكلاسيكو بقمة الجولة 27 ببطولة الدوري الفرنسي، مساء اليوم الأحد.

سجل الثنائي البرتغالي فيتينيا وجونسالو راموس هدفي باريس سان جيرمان في الدقيقتين 53 و85

طرد لاعب باريس سان جيرمان

وانتزع العملاق الباريسي الفوز بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه لوكاس بيرالدو في الدقيقة 40 ليرفع رصيده إلى 62 نقطة ويبتعد في الصدارة.

وتجمد رصيد مارسيليا عند 39 نقطة في المركز السابع

تفاصيل المباراة

بدأ الكلاسيكو بإيقاع سريع ومحاولات هجومية متبادلة حيث أضاع فابيان رويز فرصتين للضيف الباريسي، ولم يستغل هدايا زميليه كولو مواني وكيليان مبابي.

وكانت محاولات مارسيليا أكثر خطورة، حيث كاد دانيلو بيريرا أن يسجل بالخطأ في مرمى باريس، بينما تصدى دوناروما لتسديدة قوية من بيير إيمريك أوباميانج.

وسدد جوردان فيريتو كرة قوية مرت بجوار المقص الأيسر في الدقيقة 16.

ودخل العملاق الباريسي أجواء اللقاء تدريجيا واقترب كثيرا من مرمى منافسه، حيث أبعد باو لوبيز فرصة خطيرة أمام كولو مواني في الدقيقة 29. و راوغ عثمان ديمبلي مدافعي مارسيليا بمهارة رائعة، ولكنه سدد برعونة من داخل منطقة الجزاء كرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وعاب لاعبو باريس التوتر والعصبية مما دفع الحكم لإشهار البطاقة الصفراء لكل من دوناروما ودانيلو بيريرا ولوكاس هيرنانديز

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، أبعد دوناروما محاولة خطيرة من إليمان ندياي مهاجم مارسيليا، لتنتهي أول 45 دقيقةبشباك نظيفة.

تحرك لويس إنريكي مدرب باريس بتبديل تكتيكي مع بداية الشوط الثاني بإشراك لي كانج إن مكان كولو مواني لزيادة الكثافة العددية بوسط الملعب لتعويض النقص العددي.

وبعد مرور أربع دقائق أضاع الضيف الباريسي فرصة محققة عندما توغل أشرف حكيمي من الجهة اليمنى، وسدد الكرة في أجساد المدافعين لترتد إلى عثمان ديمبلي ليسدد بجوار القائم الأيمن.

لم ينتبه مارسيليا للخطر ليستقبل مرماه هدفا سجله لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا بعد هجمة مرتدة سريعة وتبادل رائع للكرة مع عثمان ديمبلي.

وهز مارسيليا الشباك الباريسية بهدف سجله جوردان فيريتو بعد متابعة تسديدة أمين حارث التي أبعدها دوناروما، لكن حكم اللقاء أشار بالتسلل ليبطل فرحة أصحاب الأرض بالتعادل.

وفي الدقيقة 65، أجرى إنريكي ثلاثة تبديلات دفعة واحدة، حيث أشرك جونسالو راموس وأوجارتي وأسينسيو مكان مبابي وديمبلي وفبيان رويز.

ووسط اندفاع هجومي لأصحاب الأرض، قطعت الكرة من أوناحي لينطلق مواطنه أشرف حكيمي بهجمة مرتدة بمشاركة أسينسيو الذي مرر كرة إلى جونسالو راموس ليسجل الهدف الثاني

وأحبط دوناروما جميع محاولات مارسيليا في تقليص الفارق أو العودة للمباراة بتصديه لمحاولات جديدة أمام مومباينا وأمين حارث في الدقائق الأخيرة ليخرج بشباك نظيفة بعد أداء رائع.

مصر للطيران
 فريق باريس سان جيرمان أولمبيك مارسيليا الدوري الفرنسي اخبار الرياضة

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE