الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:00 مـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

ارتفاع أرباح النيل سات إلى 43.8 مليون دولار خلال 2023

نايل سات
نايل سات

عُقدت اليوم الجمعية العمومية للشركةالمصرية للأقمار الصناعية النايل سات بمقر الشركة في ٦أكتوبرحيث أقرت توزيع 50 سنتاً لكل سهم.

وقد استعرض اللواء سامح قته رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للنايل سات التقرير السنوي لمجلس الإدارة عن عام ٢٠٢٣والذي سلط الضوء على جهود الشركة على المستوى التنظيمي والهيكلي والتسويقي.

أوضح أن الشركة حققت أرباحاً بقيمة ٤٣،٧٥٤ مليون دولار عن العام المنتهي في 31/12/2023 مقارنة بمبلغ ٣٨،٩٦٧ مليونأمريكي أرباح عن عام 2022 بنسبة زيادة ١٢٪.، كما أن إيرادات النشاط بلغت نحو ١٠١،٨٢٥ مليون دولار مقارنة بمبلغ ٩٩،٨٥٩عام 2022 بنسبة زيادة ٢٪ .

كما أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للنايل ساتأن قرار الشركة بالاستثمار في أذون الخزانة بالجنية المصري والسندات الحكومية بالعملات الأجنبية استهدف تحقيق اقصى استفادة من رصيد النقدية المتاح لدى الشركة حيث بلغت إيرادات الفوائد الدائنة بالميزانية نحو ٢٢،٧ مليون دولار أمريكي مقارنه 7,5مليون دولار أمريكي وبزيادة قدرها ٢٠٥٪.

كما أوضح التقرير أيضاً أن إجمالي الأصول بالميزانية بلغ نحو٦٦٠،٨٨٩ مليون دولار أمريكي مقارنة بمبلغ ٦٤٩،٨٨٨ مليوندولار أمريكي في ميزانية عام 2022 ، وذلك بزيادة قدرها ١١،٠٠١مليون دولار أمريكي. وأن إجمالي حقوق المساهمين بالميزانية بلغ٦٢٢،٩٠٧ مليون دولار مقارنة بمبلغ ٦٠٤،٢٢٦ عن العام الذي سبقه بزيادة قدرها ١٨،٦٨١ مليون دولار أمريكي.

مصر للطيران
ارباح النيل سات سهم النايل سات نايل سات البورصة

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE