الأموال
الأربعاء، 17 أبريل 2024 07:29 صـ
  • hdb
8 شوال 1445
17 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

متحدث وزارة الرياضة: أحمد رفعت اجتاز المرحلة الحرجة.. ولا يحتاج للسفر إلى الخارج

أحمد رفعت
أحمد رفعت

كشف محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الرياضة، أخر تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر.

وسقط أحمد رفعت مغشيا عليه خلال مباراة الاتحاد السكندري، وفيوتشر، بعدما توقف قلبه، في الجولة 16 من الدوري المصري يوم 11 مارس.

وقال الشاذلي في تصريحاته لقناة أون تايم سبورتس 2: "أحمد رفعت اجتاز المرحلة الحرجة وفقا للأطباء. هناك بعض الآثار الجانبية بسبب الأزمة القلبية وتوقف عضلة القلب وتتم معالجتها الآن . وهناك تكليف من الوزارة بمتابعة الحالة بشكل يومي، ويُشرف على اللاعب كونسلتو طبي على أعلى مستوى".

وتابع: "الوظائف الحسية بدأت تعود بالتدريج بينما الوعي لم يعُد كاملا لكن هناك تحسن يومًا بعد يوم، و مطمئنون بأن حالته ستكون أفضل".

وعن سفر اللاعب للعلاج بالخارج، أوضح: طرحنا فكرة نقل أحمد رفعت لمستشفى أكثر تخصصًا بالقاهرة أو الإسكندرية، أو سفره إلى خارج مصر لتلقي العلاج اللازم، لكننا تأكدنا أن المستشفى التي يتواجد بها كل الرعاية الطبية التي يحتاجها، سواء تم نقلها من مستشفيات أخرى أو الأطقم الطبية، وهناك جانب آخر أنه كان من المستحيل نقل أو سفر اللاعب في البداية إلى أي مستشفى أخرى، ولا ينقصه أي شيء من الرعاية الطبية وكل ما يحتاجه متوفرًا".

واختتم تصريحاته: "حتى اليوم لا توجد إجابة قاطعة من الأطقم الطبية عن سبب ما حدث و الوزير سيقدم تقريرًا مفصلًا عن اللاعب رفعت خلال الأيام المقبلة، وسيكشف خلاله هل كان هناك أمورًا طارئة يمكن القيام بها لإنقاذ اللاعب بشكل أسرع وتم التغاضي عنها أو الإهمال بها؟ وسيتعمد ذلك على التقارير الطبية".

مصر للطيران
أحمد رفعت حالة أحمد رفعت مودرن فيوتشر
بنك الاسكان
NBE