الأموال
الإثنين، 22 أبريل 2024 11:14 صـ
  • hdb
13 شوال 1445
22 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

تركي آل الشيخ يدافع عن استخدام اللهجة العامية في مسلسل ”الحشاشين”.. ماذا قال؟

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

علق المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية على الجدل الذي أثير خلال الساعات القليلة الماضية بسبب استخدام اللغة العامية بأحداث مسلسل "الحشاشين" وهو ما يتعارض مع الحقبة الزمنية التي تدور في القرن الـ 11.

وكتب تركي ال شيخ على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": من حق صناع مسلسل الحشاشين اختيار اللغه التي تناسبهم واللهجه المصريه عريقه ومفهومه في كل العالم العربي .

وتابع: الاتراك عند انتجهم مسلسلات تكون بلغتهم وكذالك الاجانب في الغرب ... اللغه الفصحى قد لاتجذب شريحه من الشباب ... انا احب الفصحى لكن غيري قدلايفضلها .

وأضاف: اي عمل لكريم عبدالعزيز اشوفه رغم اني مقل في الفتره الاخيره في مشاهدت الاعمال العربيه ... واطمح دائماً للوصول لمستوى الانتاجات الغربيه وجودتها .

وواصل: مسلسل الحشاشين انتاج ضخم وخطوه في الطريق الصحيح للوصول للمستواى العالمي .

واتم: لو انتج مسلسل عن الفراعنه هل سيكون مناسب اللغه الهيروغليفي مثلاً!!! قطعاً لا بلغة العصر اوقع واحسن ... نحن الان في صدد انتاج سعودي ضخم برعاية الترفيه ومحتار في اختيار الفصحى او العاميه للانتشار خطوة الحشاشين شجعتني للتفكير.

أبطال مسلسل "الحشاشين"

يذكر أن مسلسل "الحشاشين" بطولة: كريم عبدالعزيز، وفتحي عبد الوهاب، ونيقولا معوض، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، وإسلام جمال، وسوزان نجم الدين، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى.

مصر للطيران
تركي آل الشيخ مسلسل الحشاشين
بنك الاسكان
NBE