الأموال
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:34 صـ
  • hdb
20 شوال 1445
29 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

استشهاد فلسطيني ومقتل إسرائيليين في تبادل لإطلاق النار داخل محطة ركاب مع رجل أمن سابق

موقع الحادث
موقع الحادث

اسشتهد صباح اليوم فادي جمجوم 37 عاماً من حي شعفاط بالقدس إثر تبادل لإطلاق النار ، مع رجل أمن إسرائيلي سابق .

وبحسب رواية شرطة الاحتلال فقد قام شاب فلسطيني اليوم (الجمعة) حوالي الساعة 12:30 ظهراً بإطلاق النارعلى على محطة الحافلات على مفترق الرام (المسامية) من سلاحه وتم نقل ستة جرحى إلى مستشفيات المنطقة وأعلنت وفاة اثنين منهم في وقت لاحق في مستشفى كابلان في رحوفوت .وبحسب شهود عيان فإنه كان يرتدي قبعة ويطلق لحية و نزل من سيارة مازدا وبدأ في إطلاق النار بمسدس".

وبعد وقت قصير من بدء إطلاق النار، توقف مواطن إسرائيلي كان يقود سيارته بالقرب من مكان الهجوم بالقرب من المحطة، وترجل من سيارته وأطلق النار عليه وقام بتحييده بسلاحه الشخصي.

وقال رجل الأمن الإسرائيلي السابق "كنت على الجانب الآخر من الطريق، رأيته يطلق النار فركضت بالمسدس، فاندفعت نحوه وأطلقت النار من مسافة بعيدة ثم أغلقت المسافة أمامه". تقدمت نحوه أثناء إطلاق النار، ثم وصلت إليه للتأكد من تحييده".

وبحسب نجمة داود الحمراء ، فإن ثلاثة جرحى، أعمارهم 65 و20 و16 عاماً، في حالة خطيرة، وامرأة أخرى تبلغ من العمر 65 عاماً في حالة متوسطة، ونجا أحد الجرحى، وهو رجل يبلغ من العمر 52 عاماً، من إطلاق النار ووصل إلى المكان. بشكل مستقل في محطة وقود قريبة في ياد بنيامين، حيث تلقى المساعدة، وتم نقلهم إلى مستشفيات كابلان في رحوفوت وأسوتا في أشدود.

وقال شاي رايشنر، رئيس المجلس الإقليمي ناحال شورك: "لقد رفعنا حالة التأهب بمجرد الإبلاغ عن الهجوم. وكان رد الوحدات الأمنية سريعًا ودقيقًا، ومن المؤسف جدًا أن ينجح هذا الفلسطيني بشكل رئيسي في أيام مثل هذه في الوصول إلى وسط البلاد عند مدخل المجلس الإقليمي نحال شورك، والفرق الأمنية في المجلس مستعدة لأي سيناريو ونأمل أن نرى أياماً أفضل”.

مصر للطيران
غزة فلسطين رفح الاحتلال الإسرائيلي

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE