الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 06:24 مـ
  • hdb
18 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

”الزهيري” إطلاق عدد من المبادرات لتحقيق الشمول التاميني للوصول لعدد كبير فى قطاع متناهي الصغر

علاء الزهيري
علاء الزهيري

افتتح علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين فعاليات المؤتمر الثالث للتأمين متناهي الصغر والذي يعقد على مدار يومين في مدينه الاقصر.

وقال " الزهيري" في كلمتة الافتتاحية أن المؤتمر استقبل هذا العام 350مشارك اغلبهم مصريين كما شارك عدد كبير من الشركات من دول امريكا وفرنسا وتونس والبحرين واليمن والامارات ونيجيريا وهذا تاكيد على اهميه المؤتمر الذي يدعم فكره الشمول المالي.

وتابع الزهيري الاتحاد قام بعدد من المبادرات الهدف منها تحقيق الشمول التاميني للوصول الى اكبر عدد من قطاع متناهي الصغر.

كما ركز على فكره التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات واستخدامها في تحقيق اهدافه، فضلا عن تفعيل دور اللجان الفنيه ولجنه التامين الزراعي والتامين المستدام، حيث قدم الاتحاد 9 منتجات جديده ومن المقرر ان يتم اعتماد منتجين جديدين للتامين الزراعي قريبا.

كما عقد الاتحاد المصري للتامين بروتوكول تعاون مع لجنه التامين متناهي الصغر العالميه وقام بترجمه التقارير باللغه العربيه بهدف نشر الوعي التاميني والوصول لاكبر شريحه ممكنه.
ولفت الزهيري ان حجم الأقساط بلغ 377مليون جنيه اقساط سنويه للتامين متناهي الصغر، لذا يسعى الاتحاد لتوسيع الانتشار بشكل أكبر حتى يكون هناك قسم أو إدارة للتأمين متناهي الصغر في كل الشركات .

واضاف أن الاتحاد قام بعقد بروتوكول تعاون مع البريد المصري حتى تستطيع الشركات أو توزيع منتجاتها من خلال 6الاف فرع على مستوى الجمهورية اضافه البروتوكول التعاون الذي تم مع جمعية أهل مصر والتي تم تنفيذ المرحلة الأولى منها بتكلفه مليون جنية وجاري الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية .

كما تم عقد برتوكول تعاون مع الجامعه الأمريكية لزيادة عدد الخبراء الاكتورايبن من المقرر أن يتم تخريج40اكتوري كل 9شهور
وتم ايضا عقد بروتوكول تعاون مع جامعه القاهره وسيتم الانفاق من الاتحاد على الدفعه المتخصصه خلال الأربع سنوات بعد تمويل الجامعه 40جهاز يتم دراسه الطلاب من خلالهم.

مصر للطيران
علاء الزهيري.الاتحاد المصرى للتأمين.مؤتمر الاقصر الثالث.

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE