الأموال
السبت، 4 مايو 2024 04:34 مـ
  • hdb
25 شوال 1445
4 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

بالأرقام.. ماذا قدم عبدالله السعيد مع الأهلي وبيراميدز قبل الانضمام إلى الزمالك؟

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

صارعبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز والأهلي السابق، حديث الساعة بين جماهير نادي الزمالك وفي الوسط الكروي المصري بشكل عام، بعد انتقاله بشكل رسمي إلى القلعة البيضاء بمبلغ 15 مليون جنيه .

ويعد صاحب الـ38 عاما، واحدا من أهم وأبرز لاعبي صناع الألعاب في مصر، بفضل المستويات الكبيرة التي قدمها خلال مسيرته الطويلة مع الساحرة المستديرة.

عبدالله السعيد

ولعب عبدالله السعيد لـ5 أندية وهم: الإسماعيلي، الأهلي، كووبيون بالوسيورا القبرصي، الأهلي السعودي، بيراميدز.

وكان عبدالله السعيد قد بدأ مسيرته الكروية مع الإسماعيلي؛ إذ لعب 152 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 35 هدفًا، وقدم 18 تمريرة حاسمة.

عبدالله السعيد

عبدالله السعيد مع الأهلي

وفي بداية موسم 2011-2012، انتقل السعيد إلى الأهلي وتألق رفقة الفريق في 227 مباراة حيث نجح في تسجيل 67 هدف وصناعة 54 هدف.

الأزمة تشتعل وانتقال السعيد لـ كوبيون بالوسورا

وبدأت أزمة عبدالله السعيد مع الأهلي في عام 2018، حيث كانت الآحاديث تتناقل في هذه الأثناء بالربط بين اللاعب وبين صفقة القرن التي سيعلن عنها مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك في هذا الوقت، قبل أن يعلن الأهلي تجديد عقد عقد اللاعب لمدة موسمين مقابل حصوله على 30 مليون جنيه.

وبعد تجديد عقد عبدالله السعيد بشكل رسمي، قام الأهلي بتجميد اللاعب وعرضه للبيع، وبعدها خرج على سبيل الإعارة إلى نادي كوبيون بالوسورا الفنلندي، ليصنع هدفين في 7 مباريات.

عبدالله السعيد

عبدالله السعيد ينضم لأهلي جدة السعودي

ومن ثم انضم السعيد إلى أهلي جدة السعودي، وخاض 14 مباراة نجح خلالها في تسجيل هدفين وصناعة مثلهما.

وعاد لاعب الأهلي السابق من جديد إلى الدوري المصري من بوابة بيراميدز في يناير 2019، بعد تحايله مع الأهلي السعودي على العقد بفسخه بالتراضى، ورحيله بالمجان، من أجل الانضمام لنادي السماوي، لتشتعل الأزمة بين اللاعب والقلعة الحمراء حيث اتفق الطرفين في العقد بينهم على وجود شرط جزائى بقيمة 2 مليون دولار حال لعب السعيد بأحد الأندية المصرية.

عبدالله السعيد

وقررت إداراة الأهلي بتقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم، طلبت بها الحصول على مليوني دولار من الأهلي السعودي، لوجود بند يسمح له بالحصول على هذا المبلغ حال انضمام اللاعب لأي نادٍ داخل مصر.

وحجز النادي الأهلي، على أرصدة وحسابات وودائع عبد الله السعيد لاعب فريق بيراميدز، وذلك نفاذا للحكم النهائي الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4ق لعام 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وفاء لمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ.

عبدالله السعيد يدخل نادي المائة مع بيراميدز

وخاض عبدالله السعيد 184 مباراة مع الفريق السماوي تمكن خلالها من تسجيل 47 هدفًا وصناعة 44، ليصبح السعيد عضوًا داخل نادي المائة.

مسيره عبدالله السعيد مع المنتخب الوطني

55 مباراة هي إجمالي مشاركات عبدالله مع منتخب مصر، تمكن خلالهما من المساهمة في 16 هدفاً، بواقع تسجيله 6 أهداف، وتقديم 10 تمريرات حاسمة.

وشارك لاعب الزمالك الجديد رفقة المنتخب في ثلاث نسخ متتالية ببطولة أمم أفريقيا، أعوام " 2017، 2019، 2021"، وسجل هدفاً واحداً في الثلاث نسخ، كما تمكن من المشاركة مع منتخب مصر في كأس العالم روسيا 2018 ، قبل أن يعلن اعتزاله اللعب الدولي في فبراير 2022.

بطولات عبد الله السعيد

حصد عبدالله السعيد، لقب الدوري المصري 4 مرات، ودوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي والسوبر المصري مرتين لكل بطولة.

وفازصاحب الـ 38 عاما بكأس مصر مرة، كما حقق بطولة الكونفدرالية الإفريقية مرة وحيدة أيضا.

وحصل عبد الله السعيد على لقب هداف الدوري المصري موسم 2019-2020.

مصر للطيران
عبدالله السعيد الأهلي الزمالك بيراميدز
بنك الاسكان
NBE