الأموال
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:19 صـ
  • hdb
20 شوال 1445
29 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

بيان هام من ”الصحة” بشأن تقديم المساعدات لقطاع غزة

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

أصدر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحية والوقاية، اليوم الأثنين، بيانًا يوضح فيه حجم المساعدات التي قدمتها مصر لقطاع غزة، وذطر أن هناك عدد كبير جدا من النازحين من الدول، وقدمنا مساعدات لغزة تصل قيمتها إلى أكثر 160 مليون دولار أمريكى "السودان واليمن وسوريا"، وغيرها من الدول، وقدمنا مساعدات لغزة تصل قيمتها إلى أكثر 160 مليون دولار أمريكى، وقدم الهلال الأحمرمساعدات بقيمة 70 مليون دولار.

وأوضح، أنه تم توفير مساعدات طبية عاجلة، وتم توفير كل الطرق لعلاج المرضى القادمين من غزة بقيمة 311 مليون جنيه مصرى المستشفيات المصرية، كما تم استقبال 113 حالة وتوفير الحضانات من الأطفال، ومنهم 840 حالة تدخل جراحى، كما تم تقديم مساعدات من جانب وزارة الصحة المصرية.

وقال، إن جميع منظمات المجتمع المدنى ومؤسسة حياة كريمة قدمت مساعدات كبيرة للأخوة من غزة، وأيضا للمصابين الذين تلقوا العلاج.

يذكر أن المؤتمر شارك فيه كل من الدكتور أحمد المنظرى المدير الاقليمى لشرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور ريتشارد برينان مدير برنامج الطوارئ الإقليمي والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أياديل سباربيكوف رئيس فريق الطوارئ الصحية بمكتب منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

مصر للطيران
الدكتور محمد عوض تاج الدين نبض المحافظات وزارة الصحة

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE